السبت 22 يونيو 2024

فوز مصر بـ 5 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتان بمعرض جنيف الدولي للابتكار

أخبار15-4-2018 | 13:18

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالمشاركة المصرية المشرفة هذا العام في معرض جنيف الدولي للابتكار، والذي يعقد حاليًا في العاصمة السويسرية جنيف، حيث حصل المشاركون الذين اختارتهم الأكاديمية من بين المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة ومعلنة على ميداليات وجوائز من قبل لجان التحكيم بالمعرض.

وأشار الوزير إلى أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار، وأن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، حيث يشاركون في رفع اسم مصر عاليًا.

وأعرب الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، عن سعادته بالأخبار الواردة من جنيف من خلال المشرف على الفريق المصري المشارك في المعرض من أكاديمية البحث العلمي ومن القنصل المصري بسويسرا، موضحا أن دعم الأكاديمية للابتكار والمبتكرين غير مسبوق هذه الأيام حيث تنوعت البرامج وتضاعف الدعم.

وأضاف، إن الأكاديمية اختارت ودعمت المخترعين المصريين للمشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2018 برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة، وأسفرت المشاركة عن فوز الفريق المصري المكون من 12 مشارك بـ 5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و2 ميدالية برونزية.

    الاكثر قراءة