الثلاثاء 14 مايو 2024

«العربي»: نسعى لجذب استثمارات برازيلية إلى مصر

اقتصاد15-4-2018 | 14:26

وجه إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية الدعوة لرجال الأعمال البرازيليين إلى ضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصري لفتح أفاق جديد للاستثمار التجاري بين البلدين ،مشيرا إلى أن مصر تمتلك واحدا من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

جاء ذلك خلال كلمته خلال ملتقى الأعمال المصري البرازيلي والذى نظمته الغرفة اليوم بحضور وفد من الشركات العاملة فى مجال مستحضرات التجميل والشركات الزراعية والفول الصويا.

 

وأضاف العربي نسعى بخطوات ثابتة مدروسة ووفق خطة مدروسة لتنويع اقتصادنا ،وتطوير قدراته الإنتاجية فى مختلف المجالات ،من خلال إقامة شراكات قوية مع أكبر عدد من الشركاء الدوليين لدفع عجلة التنمية والاستثمار، والمساعدة فى نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا.

 

وأوضح العربي أن الحكومة المصرية شرعت فى تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي والتشريعي، وتذليل  العقبات أمام الاستثمار الأجنبي ،ومنح حوافز عديدة للمستثمرين.

 

وأشار إلى أنه تم تطوير وإنشاء شبكة طرق كبيرة وموانئ الاتصالات والطاقة ،وتجهيز العديد من المناطق الصناعية وخاصة فى محور قناة السويس، بالإضافة إلى إصدار قانون جديد للاستثمار يحمي المستثمر، ويقضي على البيروقراطية لتيسير إجراءات التسجيل والتشغيل.

 

ولفت العربي إلى أن مصر سوق كبير حيث يبلغ عدد السكان حوالي 100 مليون نسمة بالإضافة إلى إبرام مصر للعديد من الاتفاقيات التى تساعد على التصدير، مثل الكوميسا مع أفريقيا والكويز مع الولايات المتحدة الأمريكية، واتفاقية التجارة الحرة مع دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة مع الدول العربية، وغيرها من الاتفاقيات.

 

ونوه العربي إلى أن مصر تتميز بوفرة في الأيدي العاملة مع انخفاض الأجور ويمكن الاستثمار بها في مجالات متعددة (الآلات والمعدات الكهربائية، والمقاولات، والعقارات، والتعدين، والصحة والكمياويات، والأدوية، والطاقة، والزراعة، واللوجستيات والمواصلات.


    Dr.Radwa
    Egypt Air