الجمعة 21 يونيو 2024

أبو الغيط: القادة لن يقبلوا تهميش دور الجامعة العربية

15-4-2018 | 14:23

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن الجامعة العربية هي بيت العرب جميعاً، ولا تقوى إلا بهم، وتضعف إن هم وهنوا أو تراجعت إرادتهم.

 وتطلع أبو الغيط - خلال كلمته فـــي اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته التاسعة والعشرين - أن يترجم هذا الدعم السياسي للجامعة المُقدر إلى دعم مادي تشتد الحاجة إليه من أجل تمكين الجامعة من التحرك الفاعل والفعال في مختلف الساحات والقضايا، مؤكدا على أن القادة العرب لن يقبلوا أن تنزوي الجامعة أو أن يهمش دورها ويتراجع تأثيرها بسبب ضغوط العجز المالي .

وتابع الأمين العام: إنه لا شك من أن تطوير أداء الأمانة العامة على مدار العامين الماضيين يُشجعنا على استكمال طريق تطوير الجامعة، "أمانة ومنظومة"، بما يُلبي طموحات الجميع في منظمة فاعلة، راقية الأداء.

وأشار إلى أن الأزمات تفرض علينا حديثاً ضرورياً، لم نكن نرغب أبداً أن يذهب بنا إلى السلبية والإحباط، أو أن يحرف أنظارنا عن نقاط الضوء في عالمنا العربي، وهي كثيرة ومتعددة، مضيفا إن هناك دول عربية، من بينها بالتأكيد البلد المضيف، تعج بعمل دؤوب وخلاق لبناء تنمية مُستدامة حقيقية تخدم المواطن العربي وترتقي بمستوى معيشته.