الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق منافسات الملتقى الأدبي الأول بجامعة جنوب الوادي

أخبار15-4-2018 | 15:31

انطلقت، اليوم، فعاليات الملتقى الأدبي الأول بجامعة جنوب الوادي بمشاركة 14 جامعة مصرية تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة و الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل 2018.

 

و تحدث الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة عن أهمية احتضان المواهب الشابة في المجالات الأدبية حيث تهتم الجامعة من خلال نادي الأدب والفعاليات الثقافية بتنمية المواهب الشابة.

 

ووجه منصور التحية لوفود الجامعات المشاركة بالملتقى الأدبي، مؤكدا أن الملتقى يعد فرصة طيبة لتناقل الخبرات و تنمية وصقل المهارات بين المشاركين.

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الملتقى الأدبي يقدم أصحاب المواهب في مجالات الشعر و القصة والمسرح مشيرا إلى أن المشاركات تنبأ عن مواهب حقيقية,

 

كما أكد أن الجامعة قدمت من خلال نادي الأدب عدد من المواهب التي احتلت مكانة متميزة بين الأدباء على المستوى الإقليمي والدولي، موضحا أن الجامعة باعتبارها مقرا للمجلس العربي للأنشطة الطلابية تهتم بمختلف المنافسات الطلابية واللقاءات القمية .

 

جدير بالذكر أن وفود الجامعات تضم أفضل شاعر، وأفضل قاص، وأفضل روائي، وأفضل مسرحي من كل جامعة والجامعات المشاركة هي جامعة الأزهر والقاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط والمنيا وطنطا وقناة السويس والمنوفية والسادات وكفر الشيخ وأسوان والسويس وجامعة جنوب الوادي.

 

شهد فعاليات الافتتاح الدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور هاني رسلان.