الجمعة 24 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل ليبيا الجديد بالمحافظة سبل توطيد العلاقات

15-4-2018 | 16:26

بحث محافظ الإسكندرية محمد سلطان اليوم الأحد مع قنصل عام ليبيا الجديد بالثغر عادل لطيف مراجع الحاسي ؛ سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقدم سلطان التهنئة للقنصل الليبي بمناسبة توليه منصبه الجديد متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني..مؤكدا على عمق العلاقات القوية والممتدة عبر التاريخ بين مصر وليبيا..مشيراً إلى أن ليبيا دولة شقيقة ذات تأثير قوي على الجانب المصري وتربطنا بها وبشعبها علاقات تاريخية.

وقال:"إن المحافظة على استعداد كامل لتقديم كافة التسهيلات وتلبية مطالب واحتياجات الجالية الليبية بالإسكندرية والطلاب الدارسين بها بالجامعات الحكومية والخاصة"..مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على راحة الأخوة الليبيين المقيمين في الإسكندرية وحصولهم على كافة حقوقهم بالشكل القانوني. 

ومن جهته..أعرب القنصل عن شكره للمحافظ على حفاوة الاستقبال..مشيرا إلى أنه منذ قدومه للإسكندرية وهو يشعر بالود والألفة وسط ماطني المحافظة.

ونوه باستمرار اللقاءات بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون..مشيرا إلى أن هناك زيادة في الجالية الليبية بمصر وخاصة بالإسكندرية فهي بمثابة البلد الثاني لليبيين.

وأوضح أن العلاقات التاريخية قديمة منذ اﻷزل بين البلدين، معربا عن رغبته في زيادة مجالات التعاون بين المحافظة وليبيا في كافة المجالات، وهو ما رحب به المحافظ ودعا إلى توفير كافة سبل تعزيزه.