السبت 1 يونيو 2024

«تنشيط السياحة» يبحث استعادة حركة السياحة الوافدة من السوق الروسي

14-3-2017 | 20:25

أ ش أ

أكد رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي هشام الدميري، استعداد المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين الروس بمجرد رفع حظر الطيران من السوق، مشددا على أهمية استعداد منظمي الرحلات في الترويج للمقصد السياحي المصري بمجرد رفع الحظر.

جاء ذلك خلال عدد من اللقاءات المهنية التي عقدها رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على هامش مشاركة مصر في المعرض السياحي الدولي MITT بمدينة موسكو، وفي أولى أيام انعقاد المعرض.

ووفقا لبيان صادر عن الهيئة بالقاهرة ، مساء اليوم، كان أبرز هذه اللقاءات مع منظمي الرحلات (PegasTouristik Tez tour - Online tours - Bibloglobus) ؛ حيث استمع الدميري إلى مقترحاتهم وخططهم التسويقية المستقبلية بعد رفع الحظر، مؤكدًا أن وزارة السياحة ستدعم منظمي الرحلات للعودة سريعًا من اجل استعادة الحركة السياحة الوافدة من السوق الروسي.

وحول زيادة رسوم التأشيرة إلى مصر، أكد الدميري أنه لن يتم اتخاذ أي قرار من شأنه التأثير بالسلب على السياحة في مصر .

كما تطرق رئيس الهيئة مع منظمي الرحلات إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الأحداث التي تلقى رواجا وصدىً جيدا وتوجيه الدعوات للمشاهير الروس وكذلك الإعلاميين لزيارة مختلف المقاصد المصرية بعد رفع الحظر.
وفي سياق متصل، شدد رئيس الهيئة على أهمية إبراز منظمي الرحلات تنوع المنتج السياحي، من خلال خلق طلب على بعض المنتجات السياحية (السياحة الثقافية والدينية ومنها مسار العائلة المقدسة، والعلاجية من خلال الاستفادة من تجربة مصر الفريدة في علاج فيروس سي).


وفي نهاية لقاءاته في أولى أيام المعرض، أعرب الدميري عن تفاؤله في استئناف الحركة السياحية من السوق الروسي في أقرب وقت ممكن.