الإثنين 17 يونيو 2024

طالبان ترد على دعوتها للمشاركة في الانتخابات البرلمانية

16-4-2018 | 09:54

ردت حركة طالبان الأفغانية اليوم الاثنين، على دعوة الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني، لها بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة قائلة إن "أولويتنا الآن مازالت قتال القوات الأجنبية.. وليس المشاركة في انتخابات زائفة". 

جاء ذلك في بيان أصدرته طالبان بعد يومين من تأكيد الرئيس عبد الغني ضرورة مشاركة الحركة المتمردة في الانتخابات لاغتنام هذه الفرصة المتاحة لعملية السلام. 

وقال بيان طالبان - الذي بثته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية -: رغم ذلك، تؤكد طالبان أولوية الكفاح ضد القوات الأجنبية.. فالأجانب هم من يتخذون جميع القرارات على المستوى السياسي والعسكري في البلاد، مضيفة أن "ما من أحد يصل إلى السلطة في أفغانستان إلا باختيار البيت الأبيض والبنتاجون. 

ووصفت طالبان إجراء الانتخابات بأنها "عملية زائفة"، مؤكدة ضرورة " ألا تشارك الأمة الأفغانية في الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس الإقليمية". 

وكان عبد الغني قد افتتح أمس الأول السبت عملية تسجيل الناخبين، حيث من المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس الإقليمية في أكتوبر القادم. 

وفي كلمته بعد افتتاح عملية تسجيل الناخبين، قال الرئيس الأفغاني: إنه ينبغي على طالبان استغلال الفرصة للمشاركة في الانتخابات، مضيفا إن الانتخابات تلعب دورا رئيسيا في إدخال الإصلاحات على المستوى السياسي من خلال أصوات الشعب، مؤكدا أن الشعب الأفغاني أنهكته الحرب.