السبت 18 مايو 2024

«السويدي»: القطاع الخاص يدعم 170 قرية ناجحة في المشروعات الحرفية

اقتصاد16-4-2018 | 12:43

 شدد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات ورئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، على أهمية زيادة التعاون والتكامل بشكل أكبر بين الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح "السويدي" في كلمته خلال المؤتمر السنوى الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية، أن مجلس النواب مستعد لإجراء أي تعديلات قد تقف حائلا أمام تحقيق المشروعات مشيرًا إلى إجراء تعديلات على قانون الاستثمار ليسهل ويهيئ مناخ الأعمال.

 ولفت إلى أن المجتمع المدني لا يبخل على إعطاء التمويل للمشروعات، ولكن  الحكومة لديها بعض التخوفات من هذا النوع  من المنتظمات  والتى قد تعيق تحقيق الأهداف المرجوة.

 وأشار السويدي إلى أن هناك  نحو 170 قرية ناجحة في المشروعات الحرفية، ولكن لا يوجد اهتمام بها، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص بدأ في الاهتمام بتلك القرى لتشغيل الشباب والحفاظ على الحرف اليدوية.

 ولفت إلى أن المؤسسات الدولية تساهم في المشروعات الكبرى لضمان تشغيل الشباب، موضحًا أن اتحاد الصناعات نظم مبادرات لحل مشاكل البطالة، حيث نظم مبادرة "شغلك في قريتك"، وأنشأ مصانع في القرى لتشغيل الشباب والفتيات، وسهلت الحكومة الإجراءات من خلال إعطاء التراخيص.