الإثنين 6 مايو 2024

الفيفا تحقق بسبب وقائع عنصرية خلال مباراة روسيا وفرنسا الودية

16-4-2018 | 18:08

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أخطر الاتحاد الروسي ببدء التحقيق فيما يتعلق بهتافات عنصرية من المدرجات خلال المباراة الودية بين المنتخبين الوطنيين لروسيا وفرنسا مؤخرا.

وقال أليكسي سميرتين، ممثل الاتحاد الروسي لكرة القدم -لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الاثنين- :" لقد أخطر "الفيفا" الاتحاد الروسي لكرة القدم ببدء التحقيق بشأن هتافات ذات طابع عنصري من المدرجات خلال المباراة الودية بين المنتخبين الوطنيين في سان بطرسبورج". 

وأضاف :" أن الاتحاد الروسي على استعداد للقيام بدور نشط في هذا التحقيق، حيث يجري حاليا تحقيق داخلي في روسيا"، مشيرا إلى تقديم طلب إلى وزارة الداخلية الروسية لتحديد هوية عدة أشخاص شاركوا في هذا الحادث.

وأكد المسئول الروسي أنه إذا ثبت ذنب هؤلاء الأشخاص، فإنه من الأرجح عدم السماح لهم بحضور مباريات كأس العالم 2018، موضحا أنه يأمل في التعاون البناء من قبل جميع الأطراف المعنية بشأن هذه القضية. 

وكانت المباراة الودية بين المنتخبين، الروسي والفرنسي على ملعب مدينة سان بطرسبورج الروسية انتهت بفوز الفريق الفرنسي بنتيجة 3/1. 

وأفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بأنه يجمع معلومات عن مظاهر عنصرية خلال المباراة، بعد أن وجه مصور وكالة "فرانس برس" الانتباه إلى صيحات بعض المشجعين الروس العنصرية في الملعب عندما كان مهاجم المنتخب الفرنسي، عثمان ميديلي، يتهيأ لتسديد ضربة من الزاوية.

    Dr.Randa
    Egypt Air