السبت 8 يونيو 2024

مسئول أمريكي بارز: ترامب يؤجل فرض عقوبات جديدة على روسيا

17-4-2018 | 07:42

صرح مسؤول أمريكي بارز بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أرجأ فرض عقوبات جديدة على روسيا، مشيرا إلي أنه من غير المرجح أن يوافق على فرضها ما لم تنفذ موسكو هجوما إلكترونيا جديدا أو عملا استفزازيا ما.


وأضاف المسؤول الأمريكي، والذي يتعامل مع القضية واشترط عدم الكشف عن اسمه - وفقا لقناة (سكاي نيوز) الفضائية اليوم /الثلاثاء/ - أن ترامب يخشى أن يعرقل فرض مزيد من العقوبات على روسيا بعد الضربة الجوية التي قادتها الولايات المتحدة علي سوريا، الجهود الأمريكية للتفاوض على اتفاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول مكافحة التطرف الإسلامي وحماية الانترنت وقضايا أخرى.


وأشار إلي أن ترامب عبر عن مخاوفه من أنه إذا لم تتصرف الإدارة بحذر فقد يتصاعد التوتر بين موسكو وواشنطن بشكل خطير، لافتا إلي أن ترامب لايزال يعتقد أنه يمكنه التفاوض مع بوتين، لكن يرى أن انتقاد الرئيس الروسي بشكل متكرر لن يكون بناء على الأرجح، علي حد تعبيره.. كما قال مسؤول أمريكي آخر "لقد ناقشوا الأمر، لكن تقرر الانتظار لبعض الوقت".


وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي قد صرحت، في وقت سابق، بأن واشنطن تعد عقوبات جديدة على روسيا بسبب دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

    الاكثر قراءة