الخميس 16 مايو 2024

علاء عابد: زيارة الرئيس لأمريكا تفتح مرحلة جديدة للتعاون

14-3-2017 | 22:01

أشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان علاء عابد، بتصريحات السفير الأمريكى فى القاهرة ستيفن بيكروفت، التى أكد فيها على أن مصر شريك استراتيجى للولايات المتحدة، وأن بلاده تدعم جهودها فى مكافحة الإرهاب.

وقال عابد، فى تصريحات مساء اليوم، إن بيكروفت أشار إلى أن حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر يبلغ مليار و300 مليون دولار، وأن العلاقات بين البلدين شهدت توترا خلال فترات ماضية.

وأضاف: "تصريحات السفير الأمريكى تؤكد أن هناك مرحلة جديدة من التعاون الجاد بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بعد تولى دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة".

وتوقع عابد نجاح الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى، وأن تحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية، فى التعاون الجاد والقائم على المصالح المشتركة مع واشنطن".

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار: "الزيارة ستكون لها أثار إيجابية كبيرة على جميع القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة الأوضاع الصعبة والمأساوية داخل بعض دول المنطقة، فى فلسطين، وسوريا، والعراق، وليبيا، واليمن، فضلا عن اتخاذ مواقف موحدة لمواجهة الإرهاب الأسود الذى بات يهدد الأمن والسلم الدوليين".

واستكمل: "العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين أن مصر هى مفتاح منطقة الشرق الأوسط، وأن استقرار الدولة يعنى استقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها، وأن الشعب المصرى العظيم أعطى درسا للعالم كله فى الحفاظ على بلاده ووحدتها وسلامة أراضيها".