الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أزارو.. ماكينة أهداف الأهلي التي لا تتوقف

17-4-2018 | 19:15

واصل المغربي الدولي وليد أزارو، مهاجم فريق الكرة بالنادى الأهلي، التألق وزيارة شباك المنافسين وسجل الهدف رقم 18 له في مسابقة الدوري الممتاز أمام فريق وادي دجلة في الدقيقة 28 من عمر المبارة، مستغلا تمريرة زميله النيجيري جونيور أجايي.

وسجل أزارو 3 أرقام تاريخية، حيث اقترب من أن يصبح أول لاعب أجنبي يتوج بلقب هداف الدوري من النادي الأهلي منذ عام 2007، عندما توج الأنجولي أمادو فلافيو بلقب الهداف برصيد 17 هدفا.

وأصبح أزارو أكثر لاعب أجنبي يسجل أهدافا في موسم واحد خلال بطولة الدوري المصري الممتاز، وأول لاعب أجنبي يصبح هداف الفريق في الدوري خلال أول موسم له مع الفريق الأحمر.

وليد أزارو المهاجم المغربي صاحب ماكينة الأهداف التي لا تتوقف انتقل للنادي الأهلي صيف 2017 من فريق الدفاع الحسيني الحديدي، بعد أن قدم موسما مثاليا بتسجيل12 هدفا مع 8 تمريرات حاسمة. 

كانت بداية أزارو ولا أصعب بعد أن شارك في التشكيلة الأساسية على حساب مهاجم الأهلي التاريخي عماد متعب وصاحب الشعبية الكبيرة لدى الجماهير الحمراء، لتطوله سهام الانتقادات من كل صوب، بعد المستوى الضعيف الذى قدمه في البطولة العربية ثم خلال مباراة الترجي في رادس خلال مسابقة دوري أبطال افريقيا، بعد أن أهدر أكثر من فرصة سهلة لينال من سخرية قطاع كبير من جمهور الأهلي الذي طالب برحيله.

وجاءت مباراة النجم الساحلي في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري لتفجر موهبة وليد أزارو ويسجل 3 أهداف "هاتريك"، ويصبح أول لاعب أجنبي يسجل "هاتريك" مع الأهلي في البطولات القارية، بالإضافة لتسجيل 18 هدفا في أول مواسمه في الدروي المصري، ليصبح أول لاعب أجنبي يسجل أكثر من 15 هدفا خلال موسم واحد.

وأصبح أزارو الهداف التاريخي للاعبين العرب في الدوري المصري وهداف النادي الأهلي خلال الموسم الحالي برصيد 26 هدفا.

ومن المتوقع أن يمثل أزارو منتخب أسود الأطلسي في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا.