الإثنين 29 ابريل 2024

بالصور.. التفاصيل الكاملة للمسلسل التاريخي «هارون الرشيد»

فن18-4-2018 | 11:05

أعلن المخرج عبد الباري أبو الخير، اليوم الأربعاء، انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تصوير مسلسل "هارون الرشيد" التي جرت في قصر السراب في إمارة أبو ظبي، ليتم الانتقال إلى جزيرة السمالية لاستكمال مرحلة جديدة من العمل التاريخي الضخم الذي يؤشر إلى عودة قوية للدراما التاريخية بعد سنوات من الانقطاع.

وأنهى المخرج 50% من مشاهد العمل على أن يصور مشاهد مهمة في جزيرة السمالية لمدة ثلاثين يومًا، يعود بعدها فريق العمل إلى قصر السراب بمواقع جديدة، لاستكمال ما تبقى من مشاهد فنية.

وتم اختيار جزيرة الشمالية لتصوير مشاهد مهمة في العمل التاريخي، لتوفر أماكن تصوير فيها تساعد على محاكاة أسواق البيئة العباسية التي ذاع فيها صيت الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد.

وانضم للعمل نجوم من كل الوطن العربي يتقدمهم عابد فهد ومعه كاريس بشار وكندا حنا، ومن الأردن النجم ياسر المصري والفنانتان أميرة سمير ونادرة عمران، ومن سوريا نضال نجم وديما بياعة وديمة الجندي وديما الحايك وطلال مارديني وأدهم مرشد وإسماعيل مداح وماهر مزوق، ونخبة كبيرة من نجوم الدراما العربية، ومن السعودية النجم عبد الحسن النمر والنجمة أسيل عمران وأحمد البايض.

وكشف عابد فهد عن أدائه شخصية الهادي "أمير المؤمنين" شقيق الخليفة هارون الرشيد، ووصفها بالشخصية المحورية والمؤثرة في سير الأحداث.

وجزم فهد بتحقيق العمل النجاح المنتظر في ضوء الإمكانات المرصودة له وعلى كل الأصعدة الفنية والتقنية والإنتاجية.

أما الفنانة كاريس بشار فتجسد شخصية زبيدة زوجة الخليفة هارون الرشيد، المرأة القوية التي ورد اسمها كثيرا في محطات مهمة من حياة الخليفة القوي.

وقالت كاريس، في تصريح لها، إنها أقتنعت تماما بالشخصية وبالعمل، لافتة إلى وجود نيات هائلة نحو تحقيق نجاح غير منتظر على صعيد الدراما التاريخية.

وتؤدي الفنانة كندا حنا دور العباسة شقيقة الرشيد، والتي تقع في علاقة حب مع البرمكي مستشار هارون تسبب بعض الحرج للخليفة.

وقالت حنا إنها سعيدة لحضورها في عمل تتكاتف فيه جهود عربية وتجتمع وجوه من عدة جنسيات عربية، متوقعة نجاحا باهرا لهذا المشروع.

هارون الرشيد مسلسل تاريخي يرصد مرحلتين من حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد، مرحلة ما قبل وصوله للسلطة، ومرحلة السلطة حتى الوفاة، ويجسد شخصيته النجم قصي خولي، وهو من تأليف عثمان جحا.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa