الإثنين 1 يوليو 2024

فضيحة نصب قطر للسيطرة على دوري "Big3" الأمريكي

الهلال لايت18-4-2018 | 15:23

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن رفع كل من مؤسسي اتحاد الألعاب الرياضية لكرة السلة "Big3" الفنان أيس كيوب وجيف كواتينيتز دعوى قضائية ضد ثلاثة من المستثمرين القطريين، يطالبان بتعويض  1.2 مليار دولار، لمحاولتهم السيطرة على دوري كرة السلة الأمريكي على الرغم من قطعهم الكثير من الوعود بالتمويل.


 


زعم الفنان النجم العالمي أن المستثمرين الثالثة على علاقة قوية بالأسرة الحاكمة في قطر، وأنهم لم يدفعوا إلا ثلث الأموال الذين تعهدوا بها وتقدر بـ20.5 مليون دولار أمريكي التزامهم  المستثمرين إلى اتحاد كرة السلة "Big3".


وبحسب ما كشفت عن الصحيفة الأمريكية فإن الثلاثة هم  الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني منصب الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، أحمد الرميحي دبلوماسي قطري سابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وفيصل الحمادي مسؤول بهيئة قطر للاستثمار، وأدعى أيس كيوب، أن التدخل القطري في الاتحاد تسبب له في خسائر تقدر بملايين الدولارات.


وهذا الأمر بدوره، عطل الجهود الرامية إلى دفع مباريات كرة السلة المعروفة باسم "3-ضد-3 " في الدوري مع نجوم الدوري الأمريكي لكرة السلة السابقون أمثال "ألن ايفرسون، جوليوس إيرفينغ، أمار ستودماير " ومحاولة إعدادة على الدوري الاميركي للمحترفين " NBA " لتعزيزه.


وقال أيس كيوب في الدعوى المرفوعة في محكمة لوس أنجلوس العليا: "هؤلاء الأشخاص قدموا الكثير من الأعذار لعدم الدفع وجميعها مسجلة في رسائل نصية وفي رسائل بريد إلكتروني، وبدلاً من الوفاء بتعهدتهم نسمع في وسائل الإعلام أخبار سيئة عن تمويلهم للجماعات الإرهابية.


ووصلت العلاقة المتوترة إلى نقطة اللا عودة في فبراير الماضي، عندما طالب أحمد الرميحي، بحصة ملكية نسبتها 25٪، وأن يحصل على معاملة خاصة كونه أحد أفراد العائلة الملكية في قطر.