الإثنين 27 مايو 2024

خبير اقتصادي: قرار مد عمل الموانئ لـ24 ساعة يشجع حركة التجارة

أخبار18-4-2018 | 17:40

قال الدكتور إيهاب الدسوقي، الخبير الاقتصادي، إن قرار مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بمد العمل في الموانئ المصرية لمدة 24 ساعة يوميا بدلا من 16 ساعة، هو قرار جيد سيعمل على خدمة الاقتصاد المصري وحركة التجارة، مضيفا إن الأصل أن تعمل الموانئ طوال اليوم وليس لمدد زمنية محددة للتيسير على الموردين.

وأضاف في تصريح لـ "الهلال اليوم"، إن هذا القرار يشجع حركة التجارة ويقضي على التعطل أو التوقف لمدد زمنية، مضيفا أن هذا التعطل كان يحمل المستورد أو المصدر تكاليف مالية إضافية ما يعني زيادة ثمن المنتج في نهاية المطاف للمستهلك فضلا عن أن التوقف يعطل مصالح الموردين.

وأكد الدسوقي أن عدد الموانئ المصرية يبلغ 16 ميناء وعملها طوال اليوم هو خطوة هامة للنهوض بأوضاعها وتسهيل حركة التجارة على المستورد والمصدر.

كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قد أعلن موافقة مجلس الوزراء اليوم في اجتماعه، على استمرار العمل بالموانئ المصرية 24 ساعة يوميا، أنه جرى تعديل قانون 486 لسنة 2000؛ لتصبح مدة العمل 24 ساعة بدلا من تقسيم الورديات لـ16 ساعة، مضيفا أن ذلك القرار يسهم في تحسين الاقتصاد المصري وحركة التجارة بسبب عدم انقطاع العمل على مدار اليوم.​