الإثنين 1 يوليو 2024

طنجة تستضيف فاعليات مؤتمر التكنولوجيا والابتكار والمجتمع

18-4-2018 | 17:46

تستضيف مدينة طنجة المغربية في الفترة من 10 إلى 12 مايو المقبل مؤتمر "سايفاي أفريقيا" الذي يأتي مواكبة لاهتمام العالم بالطفرة التكنولوجية والرقمية التي حققتها القارة الإفريقية لتصبح رائدة في هذا المجال.
وتشهد فعاليات المؤتمر مشاركة دولية متميزة من كثير من دول العالم تمثل أربع قارات هي افريقيا واوربا وأمريكا وآسيا، وذلك لأهمية المحاور والموضوعات المطروحة من خلالها، حيث يناقش المؤتمر قضايا عديدة منها ما يتم السعي إلية من دمج التكنولوجيا الناشئة واحتياجات القارة الإفريقية، ومن أجل البحث عن حلول للمخاوف التي اصبح يطرحها التطور التكنولوجي على الجديد على المجتمعات.
وتنظم المؤتمر وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بالمملكة المغربية، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسمية، ومركز الدراسات والأبحاث orf الهندي . 
ففي السنوات القليلة الماضية حققت الدول الإفريقية قفزة نوعية، حيث انتقلت من استيراد التكنولوجيا إلى الابتكار في قطاعات الخدمات التي تلعب التكنولوجيا فيها دورا كبيرا، لتطوير أدائها وتحسين خدماتها للمواطن والاقتصاد والزراعة والتعليم والصحة.
ويأتي اختيار "طنجة" عروس الشمال لاستضافة هذا الحدث الهام لأنها تعتبر بوابة حضارية وثقافية وعلمية من أوربا إلى أفريقيا، كما أنها تعتبر أقوى المناطق الاستثمارية والاقتصادية اقليميا ودوليا.