الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد وأعضاء المكتب التنفيذي

19-4-2018 | 13:10

التقى ظهر اليوم الخميس المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالدكتورأريمو منصورورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، بحضورمدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد، والدكتور خالد حموده عضو لجنة المسابقات بالاتحاد، والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وذلك بمكتبه بهيئة استاد القاهره الدولي.

تناول الاجتماع عددا من المواضيع التي تم مناقشتها ومنها دراسة إقامة  أكاديمية دولية يقام من خلالها عدد من الدورات في كرة اليد تبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، والتي تستهدف تدريب الكوادر الفنية والإدارية في معظم التخصصات الرياضية.

أكد المهندس خالد عبد العزيز للسيد اريمو منصورو أن هيئة استاد القاهره ستسضيف اجتماعات الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، لافتا إلى أن الوزارة ستوفر كافة الإمكانات لإقامة الأكاديمية الدولية الخاصة بلعبة كرة اليد والتي سيشرف عليها الاتحاد الأفريقي.

وأضاف وزير الرياضة أن مصر على استعداد تام لاستضافة أي منتخب أو فريق على مستوى أفريقيا  للناشئين والشباب لإقامة أي معسكرات لهم وسنتحمل كافة التكاليف من خلال البرامج التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة، التي تدعم شباب القارة الأفريقية. 

وفي نفس السياق، طلب وزير الشباب والرياضة من المهندس هشام نصر تقديم اجندة كاملة قبل اشتراك مصر في بطولة العالم القادمة بألمانيا والدنمارك 2019، لإقامة عدد من المباريات مع  منتخبات أفريقيا المتميزة في اللعبة.

وإستعدادا لكأس العالم أوضح المهندس خالد عبدالعزيز أن مصر سوف تنظم كأس العالم 2021 بشكل مختلف ومتميز سيعكس قوة مصر التنظيمة في تلك البطوله، والتى ستشهد عدد من الصالات التي سيتم إنشائها طبقا للمواصفات والقياسات العالمية حيث ستكون نقلة وإضافة قوية للبنية التحتية الإنشائية الرياضية.

وفي نهاية الاجتماع طلب المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة من رئيس وأعضاء الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، أي إمكانات يحتاجها الاتحاد خلال المرحلة المقبلة حتى يكون هناك دعم حقيقي للعبة على مستوى أفريقيا.