الجمعة 3 مايو 2024

جامعة الدول العربية تحتفل بيوم الإعلام العربي

أخبار19-4-2018 | 15:43

تحت شعار "التليفزيون نبض الأمة"، تحتفل جامعة الدول العربية بيوم الإعلام العربي في دورته الثالثة 2017- 2018، ومن المقرر أن يتم تنظيم الاحتفالية الرئيسية لتوزيع جوائز التميز الإعلامي على هامش اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الـ49 التي تنعقد يوم 9 مايو المقبل، لتكريم العديد من الوجوه الإعلامية العربية التي تميزت بأدائها الإعلامي الزاخر بالعطاء والجدية والتفاني.

وخصصت جائزة التميز الإعلامي لهذا العام للتليفزيون، بعد أن خصصت الدورة الأولى للصحافة الورقية والدورة الثانية للإذاعة المسموعة.

وبهذه المناسبة تعقد ندوة للتليفزيون يوم 30 أبريل تحت عنوان: "التلفزيون وتحديات الإعلام الجديد" بمشاركة نخبة متألقة من المسؤولين عن وسائل الإعلام المختلفة، والأكاديميين والإعلاميين البارزين، وستتضمن هذه الندوة محورين أساسيين: المحور الأول حول قدرة التليفزيون على توجيه الرأي العام في ظل الإعلام الجديد، والمحور الثاني حول توظيف التليفزيون لوسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إنه على الرغم من الثورة المعلوماتية وما أنتجته من تغيرات كبرى في الصناعة الإعلامية وأنماط استهلاك المعلومات، وإنتاجها ونشرها، فإن التليفزيون يظل يحافظ على جماهيريته، لأنه وسيلة مهمة لنقل واقع الحياة الاجتماعية والثقافية والإنسانية من خلال الصوت والصورة، فهو موجود في كل بيت مثل الأمور الأساسية الأخرى لحياة الإنسان.

كما أكدت أن الإعلام الذي ننشده هو إعلام الحقيقة، المؤسس على المعلومة الصحيحة والخبر الصادق، ويجب التنويه في هذه المناسبة برجال الإعلام العرب الذين يبذلون جهدا كبيرا في مناطق النزاعات، ويؤدون دورا بالغ الأهمية في متابعة الأحداث وتغطيتها رغم صعوبة العمل وخطورته.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa