الخميس 13 يونيو 2024

القابضة للسياحة: القوات المسلحة تتدخل لاستئناف المفاوضات مع ورثة «عزيزة فهمي»

15-3-2017 | 09:46

كشفت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة التابعة لوزارة قطاع الأعمال، أنه يتم حاليًا استئناف المفاوضات الودية بين شركة "إيجوث" وورثة قصر عزيزة فهمي بمنطقة جليم بالإسكندرية، والذي كان من المفترض إقامة فندق سياحي عالمي عليه، على غرار فندق الماريوت.

وأضافت حطبة، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن القوات المسلحة تدخلت لحل النزاع بين الشركة والورثة، وأن سبب التوقف يرجع إلى طول الإجراءات القانونية والنزاعات القضائية مع ورثه القصر، والتي تعود إلى 54 سنة، لافتة إلى أن الورثة وقتها كانوا 3 فقط والآن أصبحوا نحو 40، ما يمثل عددًا كبيرًا.

وأوضحت أن دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروع كانت تشير إلى أن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع تصل إلى 900 مليون جنيه، والعائد على الاستثمار سيحقق 1.5 مليار جنيه.

وأشارت حطبة، إلى أنه كان من المقرر أن يحتوي الفندق على 250 غرفة فندقية, وتستغرق مدة الانتهاء من المشروع بين 24 شهرًا إلى 36 شهرًا.

جدير بالذكر، أن قصر عزيزة فهمي على كورنيش الإسكندرية بمنطقة جليم, تبلغ مساحته الإجمالية 14.980 ألف متر مربع، وتشغل مباني القصر 670 مترًا مربعًا, ويعود لبنت عبد العزيز فهمي باشا وزير الحربية في عهد الملكية.