الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الشرقية: تشكيل لجنة بالتنسيق مع الرقابة الإدارية لتسهيل توريد الأقماح الجديدة

19-4-2018 | 16:45

قرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، اليوم الخميس، تشكيل لجنة للمرور على الصوامع والشون بجميع مراكز المحافظة، للتأكد من توافر الاشتراطات اللازمة لتخزين القمح بطريقة صحية وسليمة ومدى استعدادها لاستقبال الأقماح الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة، اليوم الخميس، برئاسته وبحضور النواب، لاستعراض عملية توريد الأقماح هذا العام.

وقرر المحافظ إعداد خطة متكاملة بالتنسيق مع الرقابة الإدارية ومديريتي الزراعة والتموين وشركتي الصوامع والمطاحن، لإحكام السيطرة على توريد الأقماح بالصوامع والشون الحكومية، لتحقيق المستهدف توريده هذا العام ولاحتفاظ المحافظة بالمركز الأول في الإنتاج والتوريد.

وقال سعيد إنه تم إعداد 48 صومعة وشونة مطورة بطاقة استيعابية قدرها 562 ألفا و717 طنا، لاستقبال الأقماح الجديدة، وإنه تم تحديد 22 نقطة تجميع بجميع مراكز المحافظة، لاستقبال القمح من المنتجين، مشددا على اللجان الكائنة بالصوامع والشون بضرورة سرعة الانتهاء من فرز الأقماح الموردة وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها المادية فورا، موضحا أن المساحة المنزرعة بالقمح بالشرقية هذا العام تقدر بـ381 ألفا و846 فدانا تنتج ما يقرب من 8 ملايين إردب.