الثلاثاء 25 يونيو 2024

«نور الشرقاوي» تكشف أسباب ارتفاع البورصة.. وتوقعات الأسبوع المقبل

اقتصاد19-4-2018 | 16:46

قالت نور الشرقاوي، خبيرة أسواق المال، أن مؤشرات البورصة المصرية تجاوزت الكثير من الأحداث خلال الفترة السابقة سواء كانت هذة الأحداث سياسية أو اقتصادية .

 

أضافت «الشرقاوي»، أنه بالنسبة للأحداث الاقتصادية التي تأثرت بها مؤشرات البورصة المصرية الإعلان عن فشل صفقة جلوبال وانخفاض السهم الي مستوي 5 جنيهات و تأثيرة علي السوق بصفة عامة باعتبارة من الأسهم القيادية وأخير الاعلان عن زيادة رأس المال لشركة بايونيرز بنسبة 30% مما أدي الي وصول السهم إلي أقصي نسبة انخفاض وبالتالي اثر ذلك ايضا في اداء السوق وانخفض في ذلك اليوم 100 نقطة بعد ان كان صاعد 100 نقطة .

 

أشارت الشرقاوي،  أن المؤشر تجاوز الأحداث  السياسية التي حدثت في سوريا مع بداية الأسبوع والتي كان تأثيرها لحظي ، لافته أن كل هذة الأحداث تجاوزها الاتجاه العام الصعودي للمؤشر ووصل خلال جلسة نهاية الأسبوع إلي قرب مستوي 17800 ليقترب من قمتة التاريخية السابقة عند 18000 .

 

كما أوضحت خبيرة أسواق المال،  أن نتيجة الأخبار الاقتصادية الجيدة حيث أعلن وزير المالية عن استلام دفعة جديدة من صندوق النقد الدولي بقيمة 2 مليار في أول مايو القادم بعد المراجعة الدورية التي تتم كل ثلاث أشهر هذا بالإضافة إلي بداية ظهور نتائج الاصلاح الاقتصادي.


وتتوقع خبيرة أسواق المال، مع بداية الاسبوع القادم أن يستهدف المؤشر الرئيسي مستوي 18080 نقطة حيث أن الثبات أعلاة يدفع الي مستوي 18300  نقطة، مشيرة إلى أنه بالنسبة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة تخطى دعمة عند مستوي 760 والان يستهدف مستوي 885 خلال الفترة القادمة.