السبت 3 اغسطس 2024

عبد الله الغزالي: نقص المرافق يغلق 250 مصنعًا في المنطقة الصناعية ببلبيس

15-3-2017 | 10:10

قال عبد الله الغزالي رئيس جمعية المستثمرين بمنطقة بلبيس الصناعية، إن عدم اكتمال المرافق واستكمال البنية التحتية أغلقت 250 مصنعًا من مجموع 400 مصنع داخل منطقة بلبيس الصناعية.

وأكد الغزالي، اليوم الأربعاء، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن ذلك يهدد استثمارات تقدر بمليار جنيه هي حجم استثمارات منطقة بلبيس الصناعية، قائلاً: "إن الدولة كانت تدعم المرافق أما الآن أصبح الدعم لا يصل إلى المنطقة كلها".

وأضاف أن "هذه المشاكل ليست بالجديدة، حيث تعاني المنطقة منها منذ إنشاؤها عام 1997 مما يقف حائلاً أمام تحولها إلى منطقة صناعية تنافسية، إذ تعاني من غياب لمحطات الكهرباء والصرف الصحي"، مطالبًا بضرورة اهتمام هيئة التنمية الصناعية، وتفعيل مكتب الاستثمار، لتسهيل الإجراءات والتراخيص.

وأشار إلى أن المناطق الصناعية بالشرقية تقع على مساحة 172 فدانًا، مقام عليها 400 مصنع منهم 250 تم إغلاقها نتيجة عدم اكتمال المرافق رغم وجود منحة مخصصة من هيئة التنمية الصناعية، التي تعطى بمقتضاها دفعة كل عام لكل منطقة صناعية، لافتًا إلى أن أغلب الصناعات الموجودة في القطاع الغذائي والكيمائي واللمبات الكهربائية وصناعة البلاستيك، ومعظمها مشروعات صغيرة ومتوسطة، على مساحات 1000 متر و2000 متر و5 آلاف متر.