الثلاثاء 14 مايو 2024

مساعد وزير الآثار يبحث إمكانية ربط جولة سياحية نيلية بالمواقع الأثرية برشيد

19-4-2018 | 19:13

عقدت اللجنة المشكلة لإعداد ملف مدينة رشيد لإدراجها على قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة "اليونسكو"، اليوم الخميس، اجتماعها الثالث برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بمدينة رشيد.

وبحثت اللجنة نتائج الاجتماعين السابقين وما أنجزته الجهات المعنية الممثلة في القرار وتشمل ممثلين عن وزارات الآثار والأوقاف والسياحة والبيئة وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز التنسيق الحضاري وشرطة السياحة والآثار.

وقامت اللجنة بزيارة بعض آثار رشيد على الطبيعة وشملت الحديقة المتحفية ومتحف رشيد القومي، ثم مجموعة الأمصيلي ومنزل حسيبة غزال طاحونة أبو شاهين، حيث استمع أعضاء اللجنة لشرح وتصور كامل لمشروع التطوير في تلك المنطقة من محمد تهاني مدير آثار رشيد، بالإضافة إلى المشروع المقدم من جامعة (بادوفا) الإيطالية والذي سبق تقديمه ووافقت عليه اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية.

كما توجه أعضاء اللجنة إلى كورنيش المدينة للتعرف على فكرة ربط جولة سياحية نيلية بالمواقع الأثرية داخل المدينة، حيث أعجب أعضاء اللجنة بهذه الفكرة، كما أبدت اللجنة بعض الإضافات على ذلك التصور ومن بينها تدعيم المراسي النهرية والانتهاء من البنية التحتية للمدينة حتى تكون جاهزة فور انتهاء المشروع.

    Dr.Radwa
    Egypt Air