الجمعة 27 سبتمبر 2024

روما قادر على قلب الطاولة أمام ليون دزيكو يؤكد: أهدافى صناعة مصرية للنجم صلاح

15-3-2017 | 11:07

بقلم –  عبد الرحمن البدرى

الخميس القادم ١٦ مارس مباراة مصيرية لنجمنا الكبير محمد صلاح مع ناديه روما؛ حيث يخوض مباراة الإياب في دور الـ١٦ من الدوري الأوربي أمام ليون الفرنسي، كان روما قد خسر مباراة الذهاب في ليون بهدفين لأربعة أهداف وهي نتيجة تبدو سيئة لأول وهلة.

والحقيقة أن هذه النتيجة جيدة جدا حيث يكفي روما الفوز بهدفين نظيفين أو بثلاثة أهداف مقابل هدف على أرضه ووسط جمهوره.

ومنذ أيام قليلة عوض نادي برشلونة هزيمته في فرنسا بأربعة أهداف نظيفة بالفوز على أرضه بستة أهداف لواحد، وروما قادر على قلب النتيجة وتعويض الخسارة.

روما يمتلك هداف البطولة النجم دزيكو الذي سجل ثمانية أهداف حتى الآن في الدوري الأوربى.

نجمنا محمد صلاح سجل هدفا في مرمى ليون بينما زميله فازيو أحرز الهدف الثاني.

محمد صلاح يقدم موسما رائعا مع روما؛ حيث سجل ١١ هدفا وصنع سبعة أهداف.

وشارك صلاح مع روما في ٦٦ مباراة سجل فيها ٢٥ هدفا منها ١٤ مباراة أوربية مع روما سجل فيها ثلاثة أهداف، إجمالي مباريات صلاح الأوربية ٥٠ مباراة سجل فيها ١١ هدفا.

نادى فيورنتينا كاد أن يشتري محمد صلاح من تشيلسى فى صيف عام ٢٠١٦ مقابل ١٦ مليون جنيه استرلينى لكن روما سارع بشرائه مقابل ١٥ مليون يورو.

كان محمد صلاح قد فاز مع نادى بازل بالدورى السويسرى – سوبر ليج – عام ٢٠١٣ كما حصل على لقب أحسن لاعب فى سويسرا.

محمد صلاح المولود فى ١٥ يونيه١٩٩٢ بدأ مع نادى المقاولون العرب؛ حيث لعب له ٤١ مباراة سجل فيها ١١ هدفا قبل انتقاله لبازل ومشاركته معه فى ٧٨ مباراة سجل فيها ٢٠ هدفا.

زميل محمد صلاح الذي أشاد به وبجهوده الكبيرة هوادين دزيكو الهداف البوسني الكبير ونجم نادي روما المولود في ١٧ مارس ١٩٨٦ أحسن لاعب بوسني ثلاث سنوات وكابتن المنتخب، تناديه الجماهير بلقب بوسناسكي ديامونت بمعني الماسة البوسنية، صنع اسمه في الدوري الألماني بوندز ليجا مع نادي فولفسبورج عندما فاز معه بالبطولة عام ٢٠٠٩ وحصل على لقب ثاني أحسن هداف برصيد ٢٦ هدفا.

أصبح الهداف في موسم ٢٠١٠ برصيد ٢٢ هدفا وصناعة عشرة أهداف في الموسمين، فيليكس ماجات المدرب والنجم الألماني الشهير كان قد اشتراه من أحد أندية البوسنة مقابل ٤ ملايين يورو فقط ليبدأ مشوارا ناجحا في الاحتراف.

انتقل إلى نادي مانشستر سيتي موسم ٢٠١١ مقابل ٣٢ ملايين يورو، واستمر معه لخمس سنوات.

سجل أربعة أهداف – سوبر هاتريك- في مرمى توتنهام موسم ٢٠١٢ وسجل هدف التعادل في مرمى كوينز بارك رينجرز بالدقيقة ٩٢ قبل أن يضيف زميله سيرجيواجويرو هدف الفوز الذي نقل درع الدوري الانجليزي من أولد ترافورد ملعب مانشستر يونايتد إلى ملعب مانشستر سيتي بالهيليكوبتر ليتوج الفريق بدرع الدوري لأول مرة بعد ٤٤ عاما.

شارك دزيكوفي ٨٣ مباراة دولية منذ عام ٢٠٠٧ سجل فيها ٤٩ هدفا ليصبح الهداف التاريخي للبوسنة. كان ذلك بالتحديد في ٧ سبتمبر ٢٠١٢ عندما سجل هاتريك في مرمى ليشتنشتاين محرزا هدفه العاشر في تصفيات مونديال ٢٠١٤ وهي أول بطولة كبري تشارك فيها البوسنة.

انتقل دزيكو إلى روما في أغسطس ٢٠١٥ مقابل ١١ مليون يورو، وشارك في ٥١٠ مباريات سجل فيها ٢٢١ هدفا خلال مشواره الاحترافي منها ٧٨ مباراة مع روما سجل فيها ٣٩ هدفا، شارك دزيكو في ٧٠ مباراة أوربية سجل فيها ٢٥ هدفا منها ١٦ مباراة مع روما سجل فيها عشرة أهداف.