الأربعاء 5 يونيو 2024

اختيار رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية عضوا بالأكاديمية الأمريكية للآداب والعلوم

21-4-2018 | 17:45

اختارت الأكاديمية الأمريكية للآداب والعلوم، رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان لعضويتها.

وبحسب بيان للأكاديمية الأمريكية للآداب والعلوم - نُشر بعمان اليوم السبت - أشاد رئيس الأكاديمية الدكتور جوناثان فانتون، بالدكتور طوقان والأعضاء الجدد الذين تم اختيارهم هذا العام.

وقال فانتون "يشرفنا الترحيب بهذه الدفعة الجديدة من الرجال والنساء الاستثنائيين الذين ينضمون إلى عضوية الأكاديمية، وإن مواهبهم وخبراتهم ستثري مجتمع الأكاديمية وتعزّر كفاءتنا لنشر المعرفة والتفاهم على مستوى العالم".

ويعد الدكتور طوقان واحدا من بين 213 عضواً جديداً انتُخبوا للانضمام إلى الأكاديمية هذا العام، منهم 177 شخصية من داخل الولايات المتحدة، و36 من خارجها، يمثلون نخبة من أبرز القادة والباحثين والعلماء والكتاب والفنانين وقادة المجتمع المدني والعمل الخيري.

وتركز مشاريع الأكاديمية، التي تضم قادة من الدوائر الأكاديمية والحكومية وقطاع الأعمال، على التعليم العالي والبحوث والعلوم الإنسانية والدراسات الثقافية والتقدم العلمي والتكنولوجي والسياسة والسكان والبيئة.

وتسعى الأكاديمية، التي تأسست عام 1780، من خلال مؤتمراتها وندواتها إلى وضع سياسات ومبادرات تمكّن أجيالًا جديدة من الباحثين والعلماء، وتعزز التبادل الحر للأفكار ووجهات النظر العلمية.

ومن بين أبرز الشخصيات التي تم اختيارها هذا العام لعضوية الأكاديمية؛ الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، والرئيس التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية ديفيد ميليباند.