الجمعة 21 يونيو 2024

الاستخبارات البريطانية: لا نستطيع توفير الحماية المطلقة ضد الهجمات الإليكترونية

22-4-2018 | 12:52

أعلنت وكالة مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية، وهي جهاز مخابرات بريطاني، أنها لا تستطيع توفير "الحماية المطلقة" ضد الهجمات السيبرانية (الهجمات الإلكترونية).
وذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن ممثلين كبار من شركات المرافق والنقل والإنترنت، بالإضافة إلى الخدمة الصحية الوطنية حضروا مؤتمرات إعلامية في المركز الوطني للأمن الإلكتروني حول الطرق المحددة التي تستخدمها روسيا لاستهداف البنية التحتية الوطنية في بريطانيا، وذلك بعد الهجوم على الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال في سالزبوري الشهر الماضي.
وأكد كياران مارتن رئيس وحدة الدفاع الإلكتروني في الوكالة، أن وكالة مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية كانت في حالة تأهب قصوى لـ "متابعة النشاطات"، وذلك في أعقاب هجوم سالزبوري. وقال مارتن " إن قطع الكهرباء وإمدادات الطاقة عن طريق هجوم إلكتروني أشد مما تصوره أفلام هوليوود في بعض الأحيان.. لكننا رأينا ما يكفي من الهجمات الإلكترونية الخبيثة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهجمات ضد الخدمات الصحية في المملكة المتحدة من قبل مجموعة كوريا الشمالية في العام الماضي، لمعرفة كيفية تعطيل الخدمات".
وأفادت التقارير أن المركز الوطني للأمن الإلكتروني أرسل إلى الحكومة لوضع تدابير عاجلة لكي يتبناها المسؤولون في هيئات الدولة لحماية الحكومة البريطانية من الاعتداءات الالكترونية.