السبت 8 يونيو 2024

العراق ينظم ملتقى حول "فرص الاستثمار وإعادة الإعمار" في 26 أبريل الجاري

22-4-2018 | 18:15

تنظم الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي والهيئة الوطنية للاستثمار، بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال، ملتقى فرص الاستثمار وإعادة الإعمار في العراق، في السادس والعشرين من الشهر الحالي.


وذكر بيان صادر عن الهيئة الوطنية للاستثمار، نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" اليوم "الأحد" أنه سيشارك في الملتقى عدد من الوزراء والمسؤولين في الجهات الحكومية ورجال أعمال ومستثمرين، مع مجموعة من الشركات العربية والعالمية، إضافة إلى ممثلين عن هيئات التمويل الإقليمية والدولية.


وأوضح البيان أن الملتقى يهدف إلى إطلاع مؤسسات القطاع الخاص العراقية والعربية والدولية على الواقع الاقتصادي في العراق والمناخ الاستثماري الجديد في ظل التشريعات والإجراءات المتخذة وتبني توجهات اقتصادية جديدة كالشراكة بين القطاعين العام والخاص والفرص المتاحة في القطاعات الرئيسية، والتي من شانها أن توفر فرص واعدة أمام القطاع الخاص، مع مرتكزات برنامج الإصلاح الاقتصادي.


وأشار إلى أن الملتقى ينعقد في ظل المرحلة الجديدة التي يمر بها العراق وما يشهده من استقرار أمني وسياسي، مع احتضان عربي ودولي تجلى في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي عقد في شهر فبراير الماضي.