الجمعة 3 مايو 2024

إنشاء أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية تطبق معايير الجودة الدولية بالمنوفية

أخبار22-4-2018 | 21:52

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومجموعة شركات ومصانع العربي، أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية تطبق معايير الجودة الدولية بمحافظة المنوفية بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم والجانب الياباني، حيث تم فتح باب التقديم اليوم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية والتعليم الفني وتطويره وربطه باحتياجات سوق العمل بشكل خاص وتطويره لتلبية المعايير الدولية وتفعيل دور القطاع الخاص لخدمة الصناعة والمجتمع.

وأكد أن أولى الخطوات التنفيذية لمبادرة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في التعاون مع القطاع الخاص، أنتجت أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية التي تُطبق المعايير الدولية بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم ضمن اتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين وأيضا ضمن اتفاقية التعاون المُبرمة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

ومن جانبها، أعلنت حبيبة عز، مستشار الوزير للتعليم الفني أن مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية تُقدم نموذجًا جديدًا للتعليم الفني تقوده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالشراكة مع القطاع الخاص والجانب الدولي، حيث توفر المدرسة بيئة تعليمية مميزة ممتازة لكل من المعلم والطالب، وستقدم تنمية مهنية مستمرة للمعلمين، وفرص تدريب للمعلمين والإداريين في اليابان.

وأوضحت عز أنه تم فتح باب التقديم إلكترونيًا اليوم  الأحد الموافق 22 أبريل 2018 وحتى الخميس 3 مايو 2018 للعاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنوفية للانضمام لفريق عمل مدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية  للعام الدراسى 2019/2018 .

وأضافت عز  أن فريق عمل المدرسة سيتم تشكيله من العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، بالإضافة إلى أن التقدم لوظائف معلمي المواد الثقافية متاح به التقديم لمعلمي التعليم العام والفني من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أما فيما يختص بباقي الوظائف فمتاحة للعاملين بقطاع التعليم الفني بالمحافظة.

وأشارت عز إلى أن الوظائف المتاح التقدم إليها هي كالتالي: مدير مدرسة، ومعلم وأخصائى، وإداري، طبيب وممرضة، كما أن التقديم سيتم إلكترونيًا من خلال الرابط التالي:  

 http://tawzef.emis.gov.eg/


    Dr.Randa
    Dr.Radwa