الأحد 9 يونيو 2024

محمد صلاح يتوّج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا

23-4-2018 | 00:09

توّج الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا للعام الحالي، والمقدمة من الرابطة المحترفة الإنجليزية، وذلك كأول لاعب مصري يفوز بهذه الجائزة، وثاني لاعب عربي يتوج بالجائزة بعد الجزائري رياض محرز موسم 2015/2016.


وتفوق صلاح، على منافسه والتتويج بالجائزة، وهم البلجيكي كيفن دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني دافيد سيلفا من فريق مانشستر سيتي (بطل المسابقة)، والإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، والإنجليزي هاري كين هداف توتنهام.


وقدم رمسيس الكرة العالمية، موسماً استثنائياً بالبريميرليج هذا العام، وتمكن من تسجيل 31 هدفا في 35 جولة، وتتبقى ثلاث مباريات أخرى يمكنه إضافة المزيد من الأهداف خلالها.


وبوجه عام، سجل صلاح 41 هدفاً مع ليفربول في جميع المسابقات التي شارك فيها وهي الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي.


ونشر العديد من التقارير في بريطانيا، عن منافسة عدد من عمالقة أوروبا للتعاقد مع صلاح خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وعلى رأس هذه الأندية ريـال مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي.


ونال صلاح الكثير من الجوائز الكبرى، منذ قدومه لقلعة انفيلد، أهمها جائزة أفضل لاعب إفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعبر شبكة "بي بي سي" البريطانية، كما توّج بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي خلال الشهر لـ3 مرات وهو الذي لم يصل إليه أي لاعب في تاريخ البريميرليج.


إضافة إلى ذلك، حطم صلاح أرقام أساطير الدوري الإنجليزي، منها تخطيه للإفواري ديديه دروجبا صاحب الـ29 هدفاً، كأفضل هداف إفريقي في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد بـ31 هدفاً.


ويعد  صلاح هو سابع لاعب من ليفربول يحصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا.

‏محمد صلاح - 2018

‏سواريز - 2014

‏جيرارد - 2006

‏بارنز - 1988

‏راش - 1984

‏دالغليش - 1983

‏تيري ماك - 1980