الثلاثاء 28 مايو 2024

تعرف على أبرز محاكمات اليوم

23-4-2018 | 09:57

تنشر بوابة الهلال اليوم أهم القضايا التي تنظرها المحاكم المختنلفة اليوم الإثنين في المحافظات المختلفة وأبرزها ..

 

محاكمة أميني الشرطة المتهمين بتهريب مساجين من سجن المستقبل بالإسماعيلية

 

تستكمل اليوم الإثنين، محكمة جنايات الإسماعيلية "الدائرة الرابعة" برئاسة المستشار علي عرفان عبد الوهاب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مدحت عبد الكريم عبد العزيز وأحمد عبد المنعم صبري، بأمانة سر أحمد عبداللطيف العركي ومحمد صلاح  العجوز وسعيد صديق محاكمة أميني شرطة ومتهمين هاربين من سجن المستقبل بتهمة الرشوة والهروب من سجن المستقبل في الجناية رقم 7179 لسنة2014 جنايات مركز أبوصوير المقيدة برقم 1148لسنة 2014 جنايات كلي الإسماعيلية.

 

وتعود أحداث واقعة الهروب إلى فجر يوم الإثنين "اليوم الأول من عيد الفطر عام 2014 عندما اكتشف مسئولو سجن المستقبل هروب سجينين من أخطر المسجونين بالسجن محكوم عليهما بالإعدام أحدهما يدعى خالد رياض 35سنة، عاطل مقيم أبو خليفة، دائرة مركز القنطرة غرب سبق اتهامه فى 14 قضية "سلاح ناري، مخدرات، سرقة، ضرب"، مسجل شقى خطر تحت رقم 94 فئة ج "سرقات عامة" ومطلوب للتنفيذ عليه في الجنايتين رقمي: 1027 لسنة 2010 مركز أبو صوير والمقضي فيها غيابيًا بالإعدام بتهمة "قتل عمد"، 3584 لسنة 2011 جنايات مركز أبو صوير والمقضى فيها بالسجن المؤبد بتهمة "سرقة بالإكراه"، كذا مطلوب للتنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية، بلغ إجمالي مدة العقوبة فيها الحبس لمدة 4 سنوات و4 شهور بتهم ضرب، تبديد، أما الهارب الثاني فيدعى سليمان زيد حسن القاضي، وكان ضباط مباحث مركز الإسماعيلية قد ألقوا القبض عليه بمنطقة سامى سعد، وهو محكوم عليه بالسجن المؤبد فى محاولة اقتحام مركز شرطة أبو صوير، والتى نتج عنها استشهاد 2 من رجال الشرطة، وتم ضبطه وبحوزته بندقية آلية وطبنجة 9 مم وطلقات من ذات العيار، وكذا ضبط بحوزته بطاقة رقم قومى ورخصة قيادة سيارة مزورين وبهما اسم غير اسمه.

 

وأشارت التحريات المبدئية فى حينها إلى تورط أميني شرطة من قوة إدارة شرطة الترحيلات بالمديرية فى واقعة الهروب وتقاضيهما رشوة مالية نظير ذلك، كما أسفر فحص الجهات الرقابية بالوزارة عن إهمال عدد من الضباط بإدارة الترحيلات في القيام بواجبهم الوظيفي.

 

وتبين من التحقيقات تمكن أمين الشرطة "أحمد فتحي محمد" وشهرته أحمد السويسى، وهو من قوة النظام بالسجن، من الدخول من البوابة الرئيسية بسيارة ذات زجاج داكن، دون اعتراض من قوة تأمين البوابة، واجتاز أفنية السجن إلى أماكن لا يصرح بدخول سيارات العاملين فيه إليها.

 

كما أشارت التحقيقات إلى قيام أمين الشرطة الثاني "محمد صفوت زيدان عوض الله زيدان" بفتح الزنزانة الخاصة بكل من السجينين، وإخراجهما وأصطحابهما إلى السيارة، ثم عبر بها المتهم الأول من البوابة دون أي إجراء أمني سواء بالاستيقاف أو التفتيش، على نحو سهل هروب المحكوم عليهما.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أميني الشرطة والقبض على المتهمين الهاربين من سجن المستقبل وإحالتهم النيابة العامة إلى محكمة الجنايات للمحاكمة بتهمة الرشوة والهروب من السجن.

 

 

جنح مستأنف أطفيح تواصل نظر استئناف النيابة على براءة متهمي أحداث أطفيح

 

تستكمل محكمة جنح مستأنف أطفيح، اليوم الإثنين، نظر استئناف النيابة على براءة المتهمين من تهمة التجمهر فى قضية "أحداث أطفيح".

 

وكانت محكمة الجنح حكمت بحبس 19 متهما لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 أعوام وتغريمهم 500 جنيه، وقضت بتغريم قبطي 360 ألف جنيه لاتهامه بتحويل عقار لمنشأة دينية دون ترخيص.

 

 

محاكمة متهم بذبح زوجته وطفلتيه

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، محاكة السائق "رمضان.أ" المتهم بذبح زوجته وطفلتيه بسملة وفرحة داخل مكنهم بالبساتين.

 

الجلسة تعقد برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلى محمود مصطفى وخالد عبد الغفار.

 

 وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة، أحالت سائقا للجنايات، بتهمة قتل زوجته وطفلتيه ذبحا بسبب هدية الفلانتين.