الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشيد بجهود وزارة الرياضة في دعم شباب الكليات المتخصصة

23-4-2018 | 22:30

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، ختام لقاء العروض الرياضية للكليات المتخصصة بمشاركة 650 من شباب الجامعات المصرية يمثلون 21 كلية تربية رياضية على مستوى الجمهورية، الذي تنظمه الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية.

حيث أعرب عن سعادته بوجود شباب الجامعات من الكليات المتخصصة بمحافظة الإسكندرية، حيث يتبارون وينافسون في حب مصر من خلال رسم لوحات فنية من خلال العروض الرياضية، تعبر عن حبهم وانتمائهم لمصر.

وقدم الدكتور محمد سلطان الشكر والتقدير للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على اهتمامهم ودعمه لشباب مصر من الجامعات والكليات المتخصصة، وبذل الجهد من اجل احتواء طاقات الشباب الإبداعية والابتكارية التى رأيناها اليوم في عروض رياضيه تعكس مدى حبهم وعشقهم لوطنهم مصر.

وتمنى محافظ الإسكندرية مستقبلا أفضل وزاهرا لشباب مصر في كافة القطاعات والمجالات، لافتا إلى أن شباب مصر هم قيادات المستقبل ولن تبنى مصر إلا بسواعد شبابها وأبنائها المخلصين.

وقدم اللواء محمد نور سالم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية درع وزارة الشباب والرياضة للدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الذي نقل له تحيات وتقدير المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وفي سياق متصل، فازت كلية التربية الرياضية بنين جامعة الإسكندرية بالمركز الأول ، وكلية التربية الرياضية للبنات جامعة المنصورة ، وجاء في المركز الثاني كلية التربية الرياضية بنين جامعة المنيا، وكلية التربية الرياضية للبنات جامعة المنيا، وفاز بالمركز الثالث كلية التربية الرياضية بنين جامعة بنها، وكلية التربية الرياضية بنات جامعة السادات.

واختتم اللقاء بكلمة محمد عرابي "وكيل وزارة" مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية، الذي وجه الشكر لكل من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على جهودهم المبذولة في تطوير وتنمية القطاع الرياضي في محافظة الإسكندرية، وتذليل كافة العقبات التى من شأنها أن تعوق مسيرة التنمية التى تشهدها مصر حاليا في المجال الرياضي.

وأشار إلى أن حفل ختام لقاء العروض الرياضية، كان ناجحا ومتميزا، لافتا إلى أن شباب مصر من الكليات المتخصصة قدموا عروضا متميزة حازت على إعجاب لجنة التحكيم وجميع الحاضرين من أساتذة وخبراء كليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية.

حضر اللقاء الدكتور محمد صبحي حسانين النائب الأول لرئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وليد الرفاعي وكيل المدرية للرياضة، أحمد عبد ربه مدير عام النشاط الطلابي.

يذكر أن محافظة الإسكندرية تستضيف ختام لقاء العروض الرياضية للكليات المتخصصة خلال الفترة من 22 إلى 24 ابريل الجاري بمشاركة 650 طالبا وطالبة يمثلون 21 كلية متخصصة.