الإثنين 17 يونيو 2024

الأموال العامة تتمكن من ضبط أمين مخزن وآخر لقيامهما بالاستيلاء على كميات كبيرة من السكر

24-4-2018 | 15:46

فى إطار تكثيف الجهود الأمنية فى مجال مكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام.. فقد وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا مفادها وجود مخالفات مالية بأعمال توريد كميات من السكر من شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إلى شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية فى غضون عام 2017.

حيث أكدت التحريات أن كلٍ من: حسن. ع. م، سن 38، أمين مخزن بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، ومحمد. ا. ع، سن 39، مدير وشريك بشركة " ليلة القدر الحديثة" لعموم أعمال النقل بالسيارات، ومقيمان بمحافظة الإسكندرية، متورطان فى الواقعة المشار إليها على النحو التالى:

قيام الأول فى غضون الفترة من 10/1/2017 حتى 19/1/2017 باستغلال موقعه الوظيفى وإضراره بأموال جهة عمله واختلاسه كميات من السكر المسلمة إليه من شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية والتى بلغت (8,260) ثمانية أطنان ومائتان وستون كيلو جرام من السكر حيث بلغت قيمتها (86,974) ستة وثمانون ألف وتسعمائة وأربعة وسبعون جنيه من خلال التلاعب والتزوير بالأذون الواردة للمخازن، كما تبين قيام الثانى المتعاقد مع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية لنقل السكر لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بالاستيلاء على كمية من السكر بلغت (19) تسعة عشر طن بقيمة (200,000) مائتان ألف جنيه، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بأموال الشركة.

تأكد ذلك بسؤال اللجنة المشكلة لفحص أعمال المتحرى عنهما الذين أكدوا صحة الواقعة وما توصلت إليه التحريات ، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.