الثلاثاء 2 يوليو 2024

مساعد الرئيس السوداني يؤكد حرص بلاده على خلق شراكة استراتيجية مع بريطانيا

24-4-2018 | 16:15

أكد مساعد الرئيس السوداني، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، حرص بلاده على المضي قدما في إنشاء شراكة استراتيجية مع بريطانيا في كافة المجالات، بما فيها تحقيق السلام والتنمية .
وبحث إبراهيم مع رئيس الجانب البريطاني في لجنة التشاور السياسي والاستراتيجي بين بريطانيا والسودان، نيل ويجان، اليوم الثلاثاء بالقصر الجمهوري بالخرطوم، خطوات السودان في مجال توطيد السلام والتنمية عبر تنفيذ توصيات الحوار الوطني، بجانب الاستعدادات للانتخابات القادمة وإعداد الدستور .
وأوضح السفيرعبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجية السودانية، في تصريحات صحفية، أنه تم خلال اللقاء بحث الكيفية التي تقدم بها بريطانيا الدعم للسودان لتحقيق السلام، بما في ذلك الضغط على الحركات المتمردة وتعزيز السلام والاستقرار في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق .
وأشار النعيم إلى أنه تم الاتفاق على المضي في الحوار باعتباره الوسيلة المناسبة لتوثيق التعاون بين البلدين.
من جانبه، قال سفير بريطانيا بالخرطوم، عرفان صديق، إن اللقاء يأتي في إطار الجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي الهام بين بريطانيا والسودان لتحسين العلاقات الثنائية والتعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية وحقوق الإنسان والهجرة .
وأشار إلى تكثيف بريطانبا لتعاونها مع السودان خلال العامين الأخيرين، وأنها تتطلع إلى تعاون أكثر فعالية في المستقبل، مؤكدا أن نتائج الحوار بين البلدين مهمة لبريطانيا، والسودان بوجه خاص فيما يتعلق بتحسين علاقاته مع المجتمع الدولي بشكل عام .
وقال إنه عبر تنفيذ الالتزامات بين الجانبين نستطيع خلق جو ملائم للتعاون البناء في المستقبل.

    الاكثر قراءة