الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة السياحة تلتقي منظمي رحلات من السوق الكازاخستانية

أخبار25-4-2018 | 16:07

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اجتماعًا، مع ممثلين عن منظمي رحلات من السوق الكازاخستانية بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وذلك على هامش المشاركة في الملتقى العربي للسياحة والسفر بمدينة دبي.

واستعرضت الوزيرة -خلال اللقاء- نتائج المشاركة في معرض KTF الذي أقيم في الفترة من 18-20 أبريل الجاري بمدينة ألماتي بكازاخستان.

وأشارت الوزيرة -في تصريح اليوم الأربعاء- إلى أهمية السوق الكازاخية بالنسبة لمصر كأحد أهم الأسواق الواعدة، ومناقشة عدد رحلات الطيران التي يتم تسييرها إلى المقاصد السياحية المصرية.

ومن ناحيتهم، أشار ممثلو منظمي الرحلات إلى أن عدد الرحلات السياحية من كازاخستان إلى مصر حاليًا يصل إلى 19 رحلة سياحية تقريبًا كل أسبوع، وأعربوا عن رغبتهم في التعاون مع وزارة السياحة لتسيير مزيد من الرحلات إلى مدينة شرم الشيخ والغردقة من مدينتي ألماتي وأستانا، بالإضافة إلى الطـيران من مدن جديدة مثل مدينة (كاراجندا)، كما تم مناقشة الخطط الإعلانية المزمع تنفيذها في السوق الكازاخي خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن معرض KTF  يعد من أهم المعارض التي يتم تنظيمها في كازاخستان، ويشارك فيه القائمون على صناعة السياحة والسفر من منظمي الرحلات ووكلاء السفر والسياحة، ومؤسسات الطيران من مختلف دول العالم والمكاتب السياحية إلى جانب الإعلاميين السياحيين

المتخصصين.

ويعتبر من أكبر المعارض التي تقام في وسط آسيا، حيث يشترك فيه نحو 450 عارضًا من 63 دولة حول العالم.