السبت 29 يونيو 2024

مجدي سبلة: أسقطنا 350 مليونًا من ديون دار الهلال.. وخطة استثمارية لاستغلال أصولها

أخبار25-4-2018 | 20:14

أثني الكاتب الصحفى مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، على خطة الهيئة الوطنية للصحافة لإصلاح المؤسسات القومية، مؤكدا أن  ترشيد ٤٠٪؜  من دعم المؤسسات نجاح كبير لتلك الخطة.

 

وعن دار الهلال قال سبلة: إن المؤسسة استعانت بمكتب المهندس حسين صبور لتحديد الأماكن التى يمكن استثمارها وبالفعل بدأت الآن عملية التسويق لها وأن رؤية المؤسسة في استثمار أصولها تقوم على محورين فلدينا ٨ آلاف متر بمدينة السادس من أكتوبر بالمنطقة الصناعية ،وهناك مستثمرون ومفاوضات جارية معهم كما أنه هناك تصور لإنشاء أكاديمية أو معهد عالى للطاقة الجديدة والمتجددة .


وأشار سبلة إلى امتلاك دار الهلال مبنى ملاصقا لها عبارة عن 3 طوابق طرحت فكرة استغلاله كمستشفى  أو مراكز للتدريب المهنى بأسلوب الشراكة أو الايجار .


وأكد رئيس مجلس الإدارة أن تقييم العروض المقدمة من خلال البنك المركزي وهيئة الخدمات الحكومية ، شرط أساسي  فى استغلال هذه الأصول وتحديد قيمتها .


وأضاف : لدينا أربع نقاط أخرى ، وتم تأجير مقر جديد لبنك مصر لمدة ٢٠عاما ومساحته ٣٠٠ متر خلف مبنى المؤسسة، وبالفعل تم تأجيره للبنك مقابل الديون المتراكمة على المؤسسة لدى البنك والبالغة ٣٥٠ مليون جنيه