السبت 18 مايو 2024

وزير الأوقاف: 22 ألف ملتقى فكري بشهر رمضان

أخبار25-4-2018 | 23:21

 قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن جميع رجال مصر من قوات الجيش يتمنوا الشهادة من أجل الوطن وقد رأيتها في أعينهم.


جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال فعاليات ختام معسكر الأئمة والقيادات الوسطى بختام أنشطة المجلس الأعلى للمعسكرات التثقيفية للعام المالي 2017 - 2018 بمعسكر أبى بكر الصديق في الإسكندرية.


وأضاف وزير الأوقاف أن هناك دولا دخلت في حروب طائفية لعدم التزامهم بالقانون، ونحن دولة تحترم وتطبق القانون، ولذلك لن يستطيع الإرهاب الفوز على الدولة، مشيرًا إلى أنه تم غلق معسكر أبي بكر الصديق لمدة 6 سنوات، حتى تم افتتاحه مؤخرا، ولأول مرة يتم تفعيل 21 معسكرا تدريبيا على مستوى الجمهورية، وكانت جميع الدورات في العلوم الشرعية ولكن هذا العام تنوعت.


وأوضح الوزير أن سيكون هناك 22 ألف ملتقى فكري خلال شهر رمضان، موضحا أيضا أنه تم تحديد عدد الساحات الخاصة بإقامة صلاة العيد ولن يكون هناك اعتكاف بمسجد سوى بوجود إمام يتبع الأوقاف.


وأكد المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس محكمة مجلس الدولة، ورئيس محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية أن خضوع جميع المساجد والزوايا لإشراف وزارة الأوقاف، للحفاظ على الدين الوسطى السليم وهذه قواعد قانونية، وهناك قانون جديد للخدمة المدنية لإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص وذلك من خلال مسابقات التعيين، للحصول على الوظيفة وهناك شروط كثيرة منها أن يكون حسن السمعة.


ولفت "خفاجي" إلى أن هناك شروطًا أيضا للوظائف القيادية ومصر الآن تحتاج إلى إبداع.


    الاكثر قراءة