الأحد 29 سبتمبر 2024

«حسام صقر»: مفاجآت في انتظار البورصة قريبًا..أهمها استهداف «EGX30» مستوى 24000 نقطة

اقتصاد26-4-2018 | 12:55

أكد  حسام صقر، خبير أسواق المال، وعضو الاتحاد الدولي للمحللين الماليين، أن البورصة المصرية ستشهد العديد من المفاجآت خلال الفترة المقبلة، والتي تعمل بدورها على تدعيم الاستثمار غير المباشر ورفع أداء السوق.

 

وقال «صقر»، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" إن الاستثمار في البورصة المصرية لا يزال إيجابياً، مشيراً إلى أنه لأول مرة في تاريخ البورصة يصل رأس المال السوقي إلى 1 تريليون جنيه، الأمر الذي يُدعم أداء المؤشرات.


وتوقع خبير أسواق المال، استهداف المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX30» مستوى جديد عند 24 ألف نقطة، وذلك على المدى المتوسط، مُرجعاً أسباب توقعاته إلى الأنباء المُحفزة بالبورصة المصرية خاصة أنباء الطروحات الحكومية التي أكدتها الحكومة المصرية.


وأوضح خبير أسواق المال، أن الطروحات الحكومية تعمل بدورها على ضخ دماء جديدة من المستثمرين بالبورصة ما يعمل على رفع أحجام التداول وبالتالي ارتفاع أداء السوق.

 

كما أضاف خبير أسواق المال، إن الفترة المقبلة بسوق المال ستشهد عمليات استحواذات على الكثير من الشركات، مؤكداً أن مصر ستتحول للوجهة الأولى لاستقبال الاستثمارات العربية المُفضلة سواء كانت المباشرة أو غير المباشرة .