السبت 29 يونيو 2024

جهود الداخلية بالمحافظات في 24 ساعة

26-4-2018 | 14:13

واصلت وزارة الداخلية حملاتها الأمنية لملاحقة الخارجين عن القانون وحائزي السلاح الناري والمطلوبين أمنيًّا.

ونجحت جهود الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن خلال 24 ساعة في ضبط "227 قضية مخدرات، و75 متهمًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا متنوعة، وتنفيذ 80159 حكما قضائيا متنوعا".

وبدورها، نجحت شرطة التموين في ضبط 23 قضية مواد بترولية وأسطوانات البوتاجاز، و180 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، و29 قضية في مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و67 قضية في مجال الغش التجاري.

ومن ناحيتها، وجهت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لمواجهة كل صور الخروج على القانون والتصدي لمحاولات الإخلال بالأمن العام، لضبط كل المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط 25 قضية "سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل"، و1878 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية.

ونجحت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة عن ضبط 873 قضية في مجال متابعتها للأسواق وشن الحملات التفتيشية لضبط كل المخالفات التموينية.

وضبطت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء 6162 قضية، بينما ضبطت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات 5353 قضية في مجال مكافحة وضبط كل مخالفات قانون البيئة (دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائي لنهر النيل).

 وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 4 قضايا في مجال مكافحة جرائم الأموال العام لمواجهة كل أشكال الفساد المالي والإداري والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، والجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي.

ونجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية في ضبط 23 قضية في مجال ضبط كل المخالفات في مجال عمل الإدارة وفي مجال انتهاك حقوق الملكية الفكرية.