السبت 29 يونيو 2024

ترامب: المحادثات مع ماكرون كانت"مثمرة"ونتائجها ستظهر خلال الفترة المقبلة

26-4-2018 | 15:44

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أجرى محادثات مثمرة مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، وأن نتائج هذه المحادثات ستظهر خلال الفترة المقبلة .

وأضاف ترامب -في مداخلة هاتفية أجراها مع برنامح "فوكس أند فرندز" وأذاعه تليفزيون "فوكس نيوز" الأمريكي اليوم /الخميس/- أنه تمكن من شرح رؤية الولايات المتحدة حيال إيران للرئيس الفرنسي، وأنه يعتقد أن وجهة النظر الفرنسية إزاء إيران اختلفت عقب هذه الزيارة.

وفي ما يتعلق بجيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) السابق، قال ترامب " لقد أسديت صنيعًا طيبًا للولايات المتحدة بإقالته"، مشيرا إلى أن كومي كاذب ومسرب، حيث يقوم منذ سنوات بتسريب المعلومات السرية، كما أكد أن كل ما ورد عنه في مذكرات جيمس كومي "كذب وافتراء".

وفي ما يتعلق بقمة كوريا الشمالية، قال ترامب إنه لا يمكنه التكهن بما سيجرى خلال المحادثات، وتابع "قد انسحب من المحادثات بسرعة أو قد لا يجرى الاجتماع من الأساس، من يعلم"، مشيرا إلى أنه لا يرغب في الدخول في اتفاق رديء مثل الذي أبرمته الإدارة الأمريكية السابقة مع إيران .

وأضاف ترامب أن "مايك بومبينو" وزير الخارجية الأمريكي اجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لأكثر من ساعة خلال زيارته لكوريا الشمالية، كما اجتمع مع نظيره الكوري الشمالي، وكانت المحادثات جيدة للغاية .

وقال ترامب إنه لم يتم الاتفاق بعد على موعد أو المكان الذي سيجرى فيه القمة الكورية الأمريكية المرتقبة.