السبت 8 يونيو 2024

الفار لـ"الهلال اليوم": "المترو" مدين بـ 260 مليون جنيه.. ولن نقطع الكهرباء

15-3-2017 | 14:36

قال المهندس الحسيني الفار، نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء والمسئول عن تحصيل فواتير الكهرباء داخل أروقة الوزارة، إن مديونيات الوزارة المستحقة لدى عدد من الجهات تقدر بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 30 مليار جنيه حالياً، ولم يجزم برقم محدد، معلاً ذلك بأن الأرقام الخاصة بمستحقات الوزارة تزداد كل شهر.

وقال "الفار" في تصريحات لـ" الهلال اليوم"، اليوم الأربعاء، إن مستحقات الوزارة لدى مترو الأنفاق "مش كبيرة"، لافتا إلى أنها تقدر بـ 260 مليون جنيه كما أعلنت عنها شركة مترو الأنفاق أمس الثلاثاء، منوهاً بأن ما يتردد عن قطع التيار الكهربائي عن شركة المترو لتأخرها في دفع قيمة الفواتير أمر عاري تماماً من الصحة.

وأشار "الفار" إلى أن الوزارة لم تقطع التيار عن أي من المرافق الحيوية، لاسيما التي تمس حياة المواطنين اليومية، موضحاً أنه في حالة كانت هناك نية لقطع التيار عن المرافق الحيوية، كانت البداية مع قطع التيار عن شركة المياه والصرف الصحي والتي تقدر مديونية الوزارة لديها بقرابة الـ 10 مليار جنيه.

وفي السياق، ذاته قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن شركة المترو لا تمتنع عن دفع الفواتير، بينما قيمة الـ 260 مليون جنيه هي جراء تراكمات مالية على المترو للكهرباء.

وأكد المتحدث  لـ"الهلال اليوم" أن هناك تنسيق فيما بين الكهرباء والمترو لتحصيل قيمة المديونية، ولكن هذا لن يترتب عليه قطع التيار عن المرفق، مشدداً على أن قطاع الكهرباء عن المرافق الحيوية "خط أحمر".

 

 

 

    الاكثر قراءة