الأحد 9 يونيو 2024

مورينيو: أنا اشتريت «صلاح».. وتشيلسي هو الذي باعه

27-4-2018 | 10:26

تحدث البرتغالي، جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن النجم المصري محمد صلاح أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم وهداف البريميرليج حتى هذه اللحظة بـ31 هدفا.


وقال مورينيو عن رحيل صلاح من تشيلسي: "هذه هي المرة الأولى التي أتحدث فيها عن الأمر، الناس تظلمني مجددا، فهم يقولون إنني الشخص الذي باع صلاح ولكن ما حدث عكس ذلك".


وتابع في تصريحاته لشبكة ESPN الأمريكية: "أنا من قام بضم صلاح إلى تشليسي، كنت أنا الشخص الذي طلب من النادي شراءه، لكنه جاء كلاعب صغير في السن، ولم يكن جاهزا جسديا وعقليا واجتماعيا وثقافيا، فقد كان كل شيء صعب بالنسبة له".


وأضاف: "قررنا إعارته وكانت رغبة مشتركة بعد أن طلب ذلك، أراد أن يلعب المزيد من الدقائق وأن ينضج، وانتقل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا، وبالفعل بدأ مرحلة النضج مع الفيولا".


وأكمل سبيشيال وان: "عندما يقولون إنني الشخص الذي باعه فهذه كذبة، لقد اشتريته، ووافقت على انتقاله على سبيل الإعارة، اعتقدت أن الأمر ضروريا، ظننت أن تشيلسي يملك الكثير من الأجنحة في هذا الوقت، مثل ويليان وإدين أزار وغيرهم، وهؤلاء اللاعبين كانوا بالفعل في مستوى مختلف عن صلاح".


وأردف: "لذا كان قرار رحيل صلاح على سبيل الإعارة قرارا اتخذناه بشكل جماعي، لكن بعد ذلك كان قرار بيعه واستخدام الأموال لشراء لاعب آخر ليس قراري".


وأشار مورينيو:"ولكن حتى لو كان الأمر كذلك ففي كرة القدم نخطئ في كثير من الأحيان، عدة مرات يتطور بعض اللاعبين بطريقة لم نكن نتوقعها، والبعض لا يصل إلى مستوى آخر كما كنا نعتقد، لذا لا أعتقد أن هذا خطأ، إن هذا الأمر مجرد جزء من وظيفة المدير الفني".


وأبدى مورينيو سعادته بما وصل إليه صلاح هذا الموسم قائلاً: "أنا من نجح في ضم صلاح ولم يقم ببيعه، لكن الأمر لا يهم، ما يهم هو أنه لاعب رائع، وأنا سعيد حقا بكل ما يفعله، خاصة لأنه يسجل في شباك أي فريق يواجهه، ولكنه لم يسجل ضد فريقي في مباراتي هذا الموسم".


وأوضوح: "أعتقد أن الجميع تفاجئ بتألق صلاح المبهر هذا الموسم، بما فيهم هو، إنه يقدم موسما رائعا".


واختتم تصريحاته: "صلاح لاعب عظيم وصل إلى قمة النضج، لقد عاش بالفعل العديد من التجارب، والآن وجد الأسلوب المثالي للعب مع مدرب وفريق يناسبه، لذلك لم أندهش كثيرا".