الجمعة 3 مايو 2024

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يلتقي الأمينة العامة لمنظمة الفرنكوفونية بأديس أبابا

27-4-2018 | 22:41

التقى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، اليوم الجمعة، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، ميكائيل جان، بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

وذكرت منظمة الفرنكوفونية - في بيان لها اليوم - أن فكي وجان التقيا في جلسة عمل موسعة أعقبها لقاء ثنائي لبحث التعاون بين المؤسستين حول للقضايا ذات الاهتمام المشترك، داعين إلى تعزيز التعددية الطموح والشاملة لمواجهة التحديات الكبرى، لا سيما القضاء على الفقر والجوع وإحلال السلام ومكافحة الاحترار المناخي وتحقيق رفاهية المواطنين.

وأكد البيان أن تحقيق هذه الأهداف، يتطلب تعبئة أكبر لتنفيذ برنامج التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030 وأجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063 المسماة "إفريقيا التي نريدها" التي تحظى بدعم منظمة الفرنكوفونية الكامل.

كما رحب المسئولان بالتقدم المحرز بينهما في مجالات الحوار السياسي وتعدد اللغات والثقافة والتعليم والحكم الرشيد ومكافحة الأوبئة الرئيسية، مؤكدين ضرورة مراجعة إطار شراكتهما لتتأقلم مع أولويات برنامجيهما.

كما اتفق الجانبان على مواصلة التعاون في مجالات السلم والأمن والديمقراطية والحكم الرشيد والتعليم والتكنولوجيات في خدمة التنمية البشرية المستدامة ومكافحة الاختلال المناخي والإدارة المستدامة للبيئة وتعدد اللغات والتنوع الثقافي.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa