السبت 22 يونيو 2024

طلعت موسى: كلمة الرئيس اليوم توجب وحدة فئات المجتمع لمواجهة التحديات

أخبار28-4-2018 | 14:24

قال اللواء طلعت موسى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته اليوم في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة أكد أن التحدي الحقيقي على الدولة الوطنية هو تماسكها والحفاظ على وحدتها من التقسيم، مضيفا أن التحديات أمام الدولة من الداخل والخارج.

وأوضح موسى في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الحديث يوجب على الشعب والحكومة والجيش والشرطة والنقابات ومنظمات المجتمع المدني وكل مؤسسات وشرائح المجتمع أن تتلاحم في مواجهة تلك التحديات والتهديدات لتكون هذه الوحدة هي الصخرة التي يتحطم عليها الساعين لهدم الدولة والوقوف في وجه نهضتها التنموية الشاملة.

 

وأكد أن الندوة التثقيفية اليوم ركزت على ثلاث محاور أولها هو المشروع القومي لتنمية سيناء وما تم إنجازه وما هو متوقع إنجازه في الفترة المقبلة، مضيفا أن المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية استعرض كل هذه المشروعات الاقتصادية الكبرى في كل أنحاء سيناء.

 

وأشار موسى إلى أن المحور الثاني للندوة هو الجهود الدبلوماسية لاستعادة سيناء وتنفيذ إرادة الشعب وعدم التفريط في شبر واحد من أرض مصر، مضيفا أن سيناء تحررت بالقوة العسكرية والدبلوماسية والقانونية بعد أن غيرت حرب أكتوبر 1973 موازين القوى واخترعت نظريات جديدة.

 

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر أن المحور الثالث هو استعراض النماذج الوطنية لأهالي سيناء من خلال كلمة شيخ المجاهدين الشيخ حسن خلف ودوره البطولي وشجاعته ووقوفه أثناء محاكمته في وجه القاضي الإسرائيلي والذي كان نموذجا لبطولة أهالي سيناء وكذلك سلوى الهرش حفيدة الشيخ سالم الهرش الذي وقف في وجه موشي ديان وزير الدفاع الإسرائيلي في مؤتمر الحسنة وأكد مصرية سيناء ورفضهم الانفصال عن مصر.

 

وأكد أن استمرار عرض تلك النماذج البطولية هو تأكيد لتوضيح الأحداث للشباب من الأجيال الجديدة والتواصل مع الأجيال القديمة واستعراض المواقف البطولية لاستعادة الأرض.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد اليوم فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 36 لتحرير سيناء، مؤكدا أن التحدي أمام مصر هو تماسك الدولة المصرية، موضحا أن التحدي ليس خارجيا وإنما داخليا، ووجه رسالة لأهل سيناء قائلا  "أننا لا نحمل أهلنا في سيناء مسؤولية أعمال أهل الشر فنحن مدركون تماما أن الإرهاب موجود في سيناء وغيرها".

    الاكثر قراءة