السبت 1 يونيو 2024

محافظ بنى سويف يستعرض الاستعدادت لاستقبال شهر رمضان المبارك

28-4-2018 | 15:55

أكد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف أنه سيتم خلال شهر رمضان رفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية، فضلا عن العمل على توفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بأسعار مناسبة عن طريق التوسع في معارض السلع التموينية والغذائية واللحوم بأنواعها، والتي يتم بيعها بأسعار مناسبة مع زيادة المعروض منها بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وقال المحافظ - خلال استعراض خطة استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك اليوم /السبت/ - "إنه سيتم إقامة معرض (أهلا رمضان) بالتنسيق مع الغرفة التجارية بميدان المديرية بمدينة بني سويف بمشاركة العديد من الشركات المرخصة والشركة المصرية لتجارة الجملة والجمعيات الاستهلاكية لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.. لافتا إلي أنه تم التنبيه على باقي المراكز الستة التابعة للمحافظة بإقامة معارض (أهلا رمضان) بالمدن".


وأوضح أن هناك منافذ بيع منتشرة علي مستوي المحافظة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة سواء متحركة أو ثابتة، تشمل 7 منافذ ثابتة تابعة للقوات المسلحة، و20 سيارة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، و3 أسواق هايبر تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة بمراكز (بني سويف، الواسطي، واهناسيا)، كما يجري التنسيق لإقامة 14 منفذا لبيع اللحوم، فضلا عن قيام جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة بتجهيز 5 منافذ أخرى للحوم.


ونوه المحافظ بأنه سيتم تعديل مواعيد عمل المخابز خلال الشهر المبارك حتي تتناسب مع احتياجات المواطنين.. مشيرا إلى أنه بالنسبة للمواد البترولية فإنه يتم متابعة المواد البترولية أولا بأول وتوزيع الكميات الواردة منها، مؤكدا أنه لا توجد أية اختناقات حتي الآن، وأنه يجري متابعة موقف البوتاجاز يوميا من خلال الإشراف علي محطات التعبئة بالمحافظة.


وبين أن خطة الاستعداد لشهر رمضان تتضمن برنامجا زمنيا للمتابعة الميدانية من خلال كافة المستويات التنفيذية، وما ينتج عنها من إجراءات عاجلة وتقارير يومية يتم رفعها للمختصين.