الأحد 19 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد الاحتفال السنوي الثاني لنقابة التمريض بقنا

28-4-2018 | 16:45

شهد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، الاحتفال السنوي الثاني الذي نظمته النقابة الفرعية للتمريض بقنا، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض بحضور الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض بمصر، والدكتورة نادية عبد الله عميد كلية التمريض بجامعة جنوب الوادي، وأسماء رمضان عبد الرحيم نقيب التمريض بقنا.

وقدم منصور - خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم السبت - التهنئة لهيئة التمريض بهذه المناسبة، مؤكدا أن مهنة التمريض مهنة سامية لها كل التقدير والتحية على ما تقدمه من دور ورعاية للمرضى، مشيرا إلى أن الجامعة أعطت للتمريض أهمية كبيرة بإنشاء كلية للتمريض ومعهد ومدرسة لحاجة المستشفيات الجامعية لهم.

وطالب رئيس الجامعة، أولياء الأمور بحث أبنائهم للالتحاق بكليات ومعاهد ومدارس التمريض لحاجة المجتمع لهذه المهنة، كما طالب النقابة بحماية ورعاية هيئة التمريض من المخاطر والأمراض التي قد تصيبهم أثناء ممارسة المهنة.

من جهتها، قالت نقيب عام التمريض بمصر الدكتورة كوثر محمود، إن مهنة التمريض من أقدم وأرقى المهن فقد أطلق الرسول صلى الله عليه وسلم على السيدة أسماء أبوبكر وهى تداوي الجرحى في الغزوات لقب "المحارب"، مشيرة إلى أن المنظومة الصحية الناجحة تقوم على عاتق التمريض الذي يعد الخط الأول للصحة.

وأكدت أن العطاء الذي تقوم به هيئة التمريض لخدمة المرضى هو الرسالة الطيبة التي تترك انطباعا جيدا لدى المجتمع عن الدور الهام لهذه المهنة، مقدمة التحية لرئيس الجامعة لرعايته الاحتفال.

من جانبها، أوضحت نقيب تمريض قنا أسماء رمضان عبد الرحيم، أنه تم خلال الاحتفال السنوي الثاني للنقابة الفرعية للتمريض بقنا والذي يتزامن مع اليوم العالمي للتمريض، تكريم 108 ممرضات متميزات من المستشفيات الجامعية لجامعة جنوب الوادي ومستشفيات مديرية الصحة بقنا وقطاع الرعاية الصحية بمديرية الصحة بقنا، ومدارس التمريض بجميع القطاعات، وتم أيضا تكريم 5 من الأوائل بالمعاهد الفنية الصحية.