الأربعاء 29 مايو 2024

أبو العينين يدعو للاستفادة من تجربة مصر في مكافحة الإرهاب

29-4-2018 | 11:40

دعا الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي محمد أبو العينين، إلى الاستفادة من تجربة مصر في محاربة الإرهاب، موضحا أن مصر تصدت للإرهاب وواصلت القوات المسلحة محاربته على طول حدودها خلال أربع سنوات مضت، وأعطت نموذجا أمنيا وثقافيا رائدا في مكافحة الإرهاب.


وقال: إن هناك دولا وجماعات ترعى الإرهاب وتموله وتنقل الإرهابيين من دولة لأخرى وتمدهم بالمعلومات، مطالبا برلمانات دول المتوسط بموقف مساند في حرب الإرهاب، وحيا البرلمان المصري والأورومتوسطي من أجل تحقيق طموحات شعوب المنطقة .


وأشار أبو العينين - في كلمتة خلال الجلسة العامة للمؤتمر الـ14 للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط برئاسة الدكتور على عبد العال بمقر مجلس النواب اليوم الأحد، إلى الدور الهام للأزهر الشريف في محاربة الإرهاب والتطرف، محذرا من المساس بوضع القدس ومصيرها، لأن أي تهديد لوضع القدس يتحدى مشاعر المسلمين في العالم.


وتابع: إن تجربة مصر في محاربة الإرهاب بدأت بالتفاف الشعب في 30 يونيو، وإن مصر تبني وتحارب الإرهاب وتفجر طاقات الشباب وتمكن المرأة، وتعمل على فضح كل محاولات الوقيعة والفتن التي تسهدف الشعب المصري، وأعطت النموذج والدروس وفق تجربتها في التصدي للإرهاب.