الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة التخطيط تشارك بأعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

أخبار29-4-2018 | 12:36

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأحد، في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على المستوى الوزاري في ختام أعماله، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة.

وناقش المجلس المنعقد اليوم عدة موضوعات تضمنت متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي وتقرير إنجازات المنظمة لعام 2017 كما ناقش المجلس وضع تصور حول إطلاق جائزة باسم المنظمة في مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة إلى جانب الموافقة على المشروع النهائي لاتفاقية إنشاء المنظمة ورفعه إلى الجمعية العمومية لاعتماده.

وشارك في الاجتماع أعضاء المجلس التنفيذي من مصر والتي تمثلها وزيرة التخطيط، باعتبار مصر نائب رئيس المجلس التنفيذي وعضو فعال به إلى جانب مشاركة دول الإمارات، السعودية، السودان، سلطنة عمان، قطر، المغرب.

وأشارت السعيد إلى أن المشاركة في اجتماع المجلس تأتي في إطار توطيد أواصر العلاقات الدولية بين الأخوة العرب ودعم التواجد المصري على الصعيد العربي فضلاً عن حرص الدولة المصرية على المشاركة المستمرة التي لطالما حافظت عليها في كافة أعمال المجلس التنفيذي والجمعية العمومية أيضاً باعتبارها نائب رئيس المجلس وأحد أعضاؤه.

ومن المقرر أن تنعقد غدًا الاثنين الجمعية العمومية للمنظمة حيث من المقرر أن تناقش الجمعية انتخاب مجلس تنفيذي جديد للفترة من مايو 2018 وحتى مايو 2020 إلى جانب اختيار هيئة التدقيق والرقابة الداخلية عن أعمال المنظمة من أعضاء الجمعية العمومية للعامين 2019، 2020 واعتماد توصية المجلس التنفيذي بإطلاق جائزة باسم المنظمة في مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة إلى جانب اعتماد المشروع النهائي لاتفاقية إنشاء المنظمة.