الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يبحث مع وفد صيني فرص الاستثمار بالإقليم

29-4-2018 | 13:21

بحث اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، مع وفد صيني يمثل كبريات الشركات الصينية في مختلف التخصصات والصناعات التعدينية والهندسية والبنية التحتية وبنك التنمية الصيني، فرص الاستثمار بالإقليم.

 

وأطلع المحافظ الوفد الصيني، الذي يضم الوفد تشيو نان شان القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية و17 من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين، على أهم المقومات التي تتميز بها محافظة الإسماعيلية وأبرز المشروعات القومية والتنموية التي يجرى تنفيذها على الأرض في الوقت الراهن كما استعرض الخريطة الاستثمارية لها وأهم المزايا والفرص الاستثمارية المتاحة بها.

 

وقال اللواء ياسين: إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتعزيز التعاون مع الجانب الصيني وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمستثمرين الصينيين لتشجيع إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة على أرض المحافظة خاصة، وإنها ستسهم إلى حد كبير في خلق المزيد من فرص العمل لأبناء المنطقة وتحقيق التنمية المستهدفة.

 

ومن جانبه.. أعرب القنصل الصيني عن سعادته بزيارته للإسماعيلية نظرا لأهميتها الاستراتيجية ووقوعها فى قلب المشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس بالإضافة لكونها تقع ضمن المشروع القومي العالمي الكبير المعروف بمشروع "طريق وحزام الحرير البحري" بين الصين والدول العربية وهو بمثابة مبادرة صينية تعد مصر دولة شريكة أساسية ومحورية فيها.. موضحا أن الحزام البحري يهدف لتنمية الدول المشاركة فيه.

 

وقال: إن مشروع إحياء الطريق يعزز من توثيق العلاقات الثنائية المصرية الصينية على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الصينية التي تتميز بعلاقات متميزة خاصة في المجال الاقتصادي بمشروع محور تنمية قناة السويس والذي يعد مشروعا تنمويا عالميا.

 

وأضاف القنصل الصيني، إن بلاده تسعى للمشاركة الجادة في هذا المشروع، وأن هذه المنطقة ستشهد تطورا ملحوظا في الفترة القادمة.

 

وعقب ذلك.. زار القنصل الصيني ومحافظ الإسماعيلية والوفد المرافق مقر المنطقة الحرة العامة الاستثمارية والمنطقة الصناعية لتفقد عدد من المشروعات الاستثمارية والمصانع بها للوقوف والتعرف على حجم الاستثمار بالإسماعيلية.

 

حضر اللقاء اللواء عبدالقادر درويش نائب رئيس المنطقة الشمالية للهيئة العامة الاقتصادية لتنمية قناة السويس ورؤساء مجالس إدارات المناطق الصناعية والحرة والغرفة التجارية ومكتب خدمة المستثمرين بالإسماعيلية.