الأربعاء 5 يونيو 2024

برلماني: خطاب الرئيس للعمال يُبشر بالخير.. وأن القادم أفضل

29-4-2018 | 15:12

قال النائب عبد الرازق زنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن تطلعه لإصدار أكبر لشهادة أمان يتطلب المزيد من التوعية للمواطنين والترويج لأهميتها ومزاياها، مضيفا إنه إذا تطلب الأمر فسيتم توجيه دعوة لجميع القائمين على الشركات والنقابات لتشجيع العمال على الحصول عليها.

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن قانون العمل الجديد انتهى بالفعل وينتظر طرحه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، وهو أمر سيتم قبل انتهاء دور الانعقاد الثالث خلال الشهرين المقبلين.

 

وأوضح زنط، أن الرئيس في كلمته اليوم أثار الجوانب الوطنية والقومية لدى العمال ويبشر بالخير القادم لمصر، وأن القادم أفضل وقد بدأت البوادر تظهر من خلال حقل "ظهر" والمشاريع العملاقة الجاري الانتهاء منها، مضيفا إن الانتخابات العمالية المقبلة ستكون حاسمة لفرز أفضل العناصر في القيادات العمالية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد في كلمته اليوم أن "شهادة أمان" تضمن الأمن والحماية، للعمالة المؤقتة والموسمية والمرأة المعيلة، مضيفا إنه يتطلع لأن تشهد معدلات إصدارها تقدمًا أكبر سواء على مستوى القطاع الخاص أو العام، لتأمين الحماية الكاملة للعمالة الموسمية، وإنه يتطلع لأن ينتهي مجلس النواب بسرعة من إصدار قانون العمل الجديد، الذي يهدف لتحقيق الأمان والاستقرار الوظيفي لعمال القطاع الخاص.