السبت 18 مايو 2024

بالصور.. تسليم محطة تحلية مياه البحر بطور سيناء بتكلفة 554 مليون جنيه

29-4-2018 | 19:33

تسلم رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، اللواء سعيد إبراهيم، اليوم الأحد، محطة تحلية مياه البحر بمدينة طور سيناء، من إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعد الانتهاء من تنفيذ المحطة بالكامل.

وصرح رئيس قطاع المياه والصرف الصحي بجنوب سيناء المهندس جمال عبد الصبور، أنه تم استلام المحطة بعد الانتهاء من تنفيذها بالكامل من الهيئة القومية، للبدء في تشغيلها لخدمة أهالي مدينة طور سيناء وإحيائها بالكامل، بحضور كل من مدير عام منطقة مياه شرم الشيخ المهندسة حنان عمر، وممثلي الشركة القومية لمياه الشرب والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد عبد الصبور أن تكلفة بناء محطة التحلية وإنشاء 5 آبار وخزان بسعة 5 آلاف متر بسهل القاع، وطول 25 كيلومتر مياه، لتغذية الخزانات الرئيسية بالمدينة، بلغت 554 مليون جنيه.

وأشار إلى إمكانية توصيل المياه من محطة التحلية بطور سيناء إلى مدينة شرم الشيخ بطول 109 كيلومترات، عن طريق خط المياه الذي يربط مدينة الطور بشرم الشيخ، وهو ما يعد إنجازا بكل المقاييس.

وأكد عبد الصبور أن تحلية مياه البحر آمنة تماما، مشيرا إلى أنه تم تحليلها أكثر من مرة، وأثبتت التحاليل سلامة المياه، واصفا كل ما يقال حول أن المياه غير سليمة بأنه "ليس له أساس من الصحة".

    الاكثر قراءة